ملفات وتقارير

ناشطون: مرسي لم يعزل بثورة بل بتوافق الجيش والداخلية

تسريب محمد إبراهيم وزير داخلية مصر
تسريب محمد إبراهيم وزير داخلية مصر
أثار التسريب الجديد الذي نشرته قناة "الجزيرة" القطرية، لوزير داخلية النظام المصري، محمد إبراهيم، عاصفة من ردود الأفعال على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عبر وسم "#تسريبات_وزير_الداخلية".

صورة قناص العيون

من جانبه، قال رئيس حزب "غد الثورة"، أيمن نور، مغردا على حسابه: "عندما نشرت صورة قناص العيون إلى جوار د.محمد علي بشر، قامت الدنيا بدعوى أنها صورة ملّفقة، وها هو اليوم يعترف وزير الداخلية أنها غير ملفقة".

وأضاف: "وزير الداخلية يعترف بالتحريض على 6/30، ويدّعي أن لا ثورة إلا بموافقة الجيش والشرطة، ويؤكد استخدام السلاح الآلي ضد المتظاهرين، عكس ما كان يدّعيه، هل هناك من لا يريد بعد أن يرى حقيقة ما حدث؟ هل هناك من يدعي أيضا أن تسريب وزير الداخلية ملفق؟! أين حمرة الخجل؟".

المؤسسة الأمنية والجيش 

أما المحلل السياسي ياسر الزعاترة، فقال: "لا يضيف تسريب وزير داخلية السيسي إلى ما هو معلوم أي شيء، تعبنا ونحن نقول للإخوان إن ثمة انقلابا قادما، وإن المؤسسة الأمنية والجيش وراءه". 

توافق الداخلية والجيش

وقال المذيع في قناة "الجزيرة"، عبد العزيز مجاهد: "بعد تسريب وزير الداخلية بات من المؤكد أن محمد مرسي لم يعزل بثورة شعبية، وإنما بتوافق الداخلية والجيش على اختطافه، سؤال لثوار 30 يونيو هو: لو الجيش والشرطة مع الثوار ... الثوار هيثوروا على إيه ؟!، سؤال آخر لثوار 30 يونيو: هل لازلتم تصرون على أن الرئيس محمد مرسي رحل بثورة شعبية ؟!!"

فوق يا شعب

وعلّق مستشار الرئيس محمد مرسي عمرو دراج، قائلا: "بعد ما سمعناه من محمد إبراهيم من دعم الجيش و الشرطة لـ 30/6، لا يحق لأي شخص أن يواصل وصف 30 يونيو بانها ثورة.. فوق يا شعب، 25 يناير خرج الشعب ضد الداخلية. 30 يونيو قال محمد ابراهيم ان الداخلية دعمت الحراك. حزر فزر، أيهما ثورة وأيهما انقلاب؟".

أما الناشط والمنشد يحيى حوى، غرّد قائلا: "شو القصة يا جماعة؟؟!! هي دولة مصر العربية صار اسمها  مصر التسريبية العسكرية ؟".

وأضاف المذيع حسام الشوربجي: "أخطر ما يكشف عنه تسريب وزير الداخلية على قناة الجزيرة مساء اليوم أن ضباط الداخلية المدانين بأحكام يمرحون و عادوا للخدمة".

وعبر حساب ساخر باسم عبد الفتاح السيسي، قال: "أخطر شيء في التسريب محمد إبراهيم بيقول للضباط: يمكنك أن تستخدم كل ما يسمح به القانون من المياه وحتى الآلي".

خيانة الرئيس المنتخب

وقال الكويتي خالد العنتيبي: "يعترف بشكل رسمي أن الجيش والشرطة قاموا بخيانة الرئيس المنتخب للبلاد مرسي ونفذوا الانقلاب بقوة السلاح!".

وقال المغرّد بلال وهب: "أي ثورة بدون دعم وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، لن تنجح ! الثورات بتقوم على وزارة التموين مثلا ؟! #تسريب_وزير_الداخلية".
التعليقات (0)