صحافة عربية

"مؤذن الرسول".. فيلم كرتون سعودي يعرض بدور السينما العالمية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
كتبت صحيفة سبق أنه سيعرض نهاية العام الحالي في السينما الأمريكية، والكثير من دول العالم، فيلم سعودي على طريقة الـ"أنيميشن"، يتحدث عن قصة مؤذن الرسول "بلال بن رباح" رضي الله عنه.
 
وسيحمل الفيلم  اسم بلال، وستتم ترجمته إلى عدة لغات عالمية من أهمها الإنجليزية التي ستعرض في أمريكا وكندا وبعض الدول الأوروبية، في حين ستعرض النسخة العربية في الدول العربية، كذلك ينتظر أن يتم ترجمته إلى نسخة باللغة "الأردوية" لعرضه في الهند وباكستان.
 
وأقام منتج الفيلم أيمن جمال حفلاً لعرض "تريلر" الفيلم (مقاطع مختارة من الفيلم) الذي تم التجهيز له، وكتبه أيمن جمال بمشاركة ياسين كامل، ويتولى إخراجه المخرج الباكستاني خورام الأفي.
 
ويتم تصوير الفيلم بأحدث التقنيات السينمائية العالمية، وتدور أحداثه حول شخصية الصحابي الجليل "بلال بن رباح" الشهير "مؤذن الرسول"، ويسرد قصته منذ قدومه من الحبشة وحتى دخوله الإسلام، وتحوله إلى أبرز صحابة الرسول، كما يقدم الفيلم رسالة واضحة عن العدل والمساواة في الإسلام بين جميع البشر.

وفاة شخص وإصابة أربعة بفيروس كورونا

سلطت صحيفة المدينة الضوء على ما أعلنت عنه وزارة الصحة من تسجيل أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في مدن الرياض وجدة ونجران، وتسجيل حالة وفاة واحدة في بريدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثلت أربع حالات للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في السابق.
 
ونقلت الصحيفة عن  الوزارة قولها إن حالة الإصابة الأولى لامرأة وافدة، تبلغ من العمر 62 عاماً، وهي من الممارسين الصحيين، ومن الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المنشآت الصحية، كما أنها مصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية؛ وأُدخلت مستشفى حكومياً في الرياض، وما زالت حالتها مستقرة.
 
بينما الحالة الثانية لوافد يبلغ من العمر 50 عاماً، وهو من الممارسين الصحيين، ومن الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المنشآت الصحية، وظهرت عليه أعراض مرضية؛ وأُدخل مستشفى حكومياً في الرياض، وما زالت حالته مستقرة.
 
وأضافت الوزارة بأن الحالة الثالثة لامرأة وافدة، تبلغ من العمر 65 عاماً، مصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية؛ وأُدخلت مستشفى حكومياً في جدة، وما زالت حالتها حرجة.
 
بينما الحالة الرابعة لوافد يبلغ من العمر 45 عاماً، وهو من الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المجتمع، وظهرت عليه أعراض مرضية؛ وأُدخل مستشفى حكومياً في نجران، وما زالت حالته مستقرة.
 
وأردفت الوزارة بأن حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 81 عاماً، أُدخل مستشفى حكومياً في بريدة، كما أنه مصاب بأمراض أخرى، وهو من الحالات المسجلة سابقاً، موضحة  أن أربع حالات تماثلت للشفاء اليوم: أولاها لامرأة تبلغ من العمر 49 عاماً، وخرجت من مستشفى حكومي في الرياض، وثانيها لامرأة وافدة تبلغ من العمر 43 عاماً، وخرجت من مستشفى حكومي في جدة، وثالثها لامرأة تبلغ من العمر 27 عاماً، وخرجت من مستشفى حكومي في الرياض، ورابعها لمواطن يبلغ من العمر 24 عاماً، وخرج من مستشفى حكومي في الرياض.

5 أيام مدة إصدار الفيزا الأمريكية للسعوديين 

تصدر خبر تأكيد مسؤول في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض أنه يمكن الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها خلال خمسة أيام عمل، أخبار صحيفة الاقتصادية.

وبين المسؤول من خلال الصحيفة، أنه بعد إجراء المقابلة المطلوبة واستيفاء الأوراق المطلوبة من خلال موقع السفارة بعد جدولة موعد المقابلة عبر النظام الإلكتروني، يتم منح الفيزا لطالبها.

وونقلت الصحيفة عن يوهـــــان شمونسيس المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في الرياض رداً على أسئلة طرحتها الصحيفة عليه قوله، إن موسم الصيف يعد من أكثر الأوقات ازدحاما أو إقبالا للحصول التأشيرات بجميع أنواعها، كاشفا أنه خلال عام 2013 أصدرت السفارة والقنصليتان في جدة والظهران 108.578 تأشيرة لغير المهاجرين للمواطنين السعوديين، كما أصدرنا 1103.213 تأشيرة في عام 2012 و90.728 في عام 2011. مما يلاحظ الإقبال الشديد للحصول على التأشيرات مقارنة بالأرقام المذكورة. وأن هذه التأشيرات تندرج في تأشيرات الأعمال والعلاج التي تعد ضمن فئة تأشيرة الأعمال السياحية B، حيث أظهرت إحصاءات التأشيرات لعام 2013 أنه صدرت 62.086 تأشيرة من الفئة (B) و28.597 تأشيرة دراسة من الفئة (1ـ F) للمواطنين السعوديين من سفارة الولايات المتحدة في الرياض والقنصليتين الأمريكيتين في كل من جدة والظهران خلال تلك السنة.

وشدد يوهان على أن رسوم وزارة الخارجية الأمريكية لمعظم فئات التأشيرات لغير المهاجرين بمن فيهم الطلاب والسياح والمسافرون من رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم هو 160 دولارا أمريكيا لكل طلب تأشيرة، وبدورها تقوم الجهات المعنية بإصدار تأشيرات صالحة لخمس سنوات للسياح ورجال الأعمال والطلاب على حد سواء. وتشمل الـ160 دولارا رسوم حجز موعد المقابلة والتأشيرة واسترجاع الجواز بعد ختم التأشيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لسفارة واشنطن في الرياض أنه ليس هنالك شروط معينة للحصول على تأشيرة الدخول ولكن كقاعدة عامة نحن نقوم بإصدار تأشيرات كاملة الصلاحية ويتم تحديد مدة الإقامة لكل زيارة من قبل المسؤولين في إدارة حماية الجمارك والحدود الأمريكية عند الدخول إلى الولايات المتحدة.
التعليقات (0)