حول العالم

قالب حلوى طوله 450 مترًا في ذكرى تأسيس مدينة "ريو"

دفعت البلدية حوالي مئة ألف ريال (حوالي 31 ألف يورو) لشراء مكونات قالب الحلوى - أ ف ب
دفعت البلدية حوالي مئة ألف ريال (حوالي 31 ألف يورو) لشراء مكونات قالب الحلوى - أ ف ب
تستعد مدينة ريو لتحضير قالب حلوى هائل بمناسبة مرور 450 عامًا على تأسيسها، يتألف من: 2.5 طن من الطحين، و2.1 طن من السكر، و1.5 طن من الزبدة، وثلاثة آلاف بيضة، وألف ليتر من الحليب والكمية نفسها من الكريما.

وأوضح الجهاز الإعلامي لبلدية المدينة لوكالة فرانس برس، أن "قالب الحلوى هذا سيمتد على 450 مترًا في شارع كاريوكا في وسط المدينة"، في الذكرى الـ450 لتأسيس مدينة ريو في الأول من آذار/مارس.

وقد دفعت البلدية حوالي مئة ألف ريال (حوالي 31 ألف يورو) لشراء مكونات القالب، وهو الأكبر في تاريخ ريو، وستحضره جمعية أصدقاء شارع كاريوكا.

وسيبدأ الأحد توزيع قطع الحلوى على السكان بحضور "ملكة" الكرنفال رافاييلا ليميس. وقد مددت مدينة ريو دي جانيرو هذه السنة الاحتفالات بكرنفالها الشهير (13 إلى 17 شباط/ فبراير) للاحتفاء بحفاوة وبالموسيقى، بالذكرى الأربعمائة والخمسين على تأسيسها.

وتتضمن الاحتفالات "ماراثونا ثقافيا" من معارض ومحترفات ومسرحيات.

وستتواصل حتى دورة الألعاب الأولمبية في آب/ أغسطس 2016 التي ستكون ريو أول مدينة تستضيفها في أمريكا الجنوبية.

قبل 450 عاما، في الأول من آذار/ مارس 1565، أسس المستعمرون البرتغاليون مدينة ريو دي جانيرو بعد 65 عاما على اكتشافهم في كانون الثاني/ يناير 1502 خليجها الرائع الذي تشرف عليه جبال مكسوة بغابات استوائية كانت تسكنها يومها قبائل من هنود القارة الأمريكية.

وقد ظنوا يومها خطأ أنهم اكتشفوا نهرا كبيرا يرتمي في أحضان المحيط الأطلسي، ومن هنا جاء اسمها "ريو دي جانيرو" أي "نهر يناير (كانون الثاني)".
التعليقات (0)

خبر عاجل