سياسة عربية

الحوثيون يعتدون على مسيرة مناوئة لهم في صنعاء

تتواصل الاحتجاجات ضد جماعة الحوثي رفضا لممارساتها وحالات القمع - أرشيفية
تتواصل الاحتجاجات ضد جماعة الحوثي رفضا لممارساتها وحالات القمع - أرشيفية
تظاهر الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء ومدن أخرى، استجابة لدعوات قوى ثورية، للتنديد بالانقلاب الحوثي، وتأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفرق مسلحون حوثيون يرتدون زي الشرطة اليمنية المتظاهرين، بإطلاق الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع وسط العاصمة صنعاء.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للحوثيين، وحملوا شعارات مؤيدة لشرعية الرئيس هادي، كما خرجت مسيرة حاشدة في مدينة تعز جنوب البلاد، وطالبت الرئيس هادي بإعلان الحوثيين جماعة إرهابية. 

وقال الناشط في الاحتجاجات المناوئة للحوثيين، عصام بلغيث، إن المتظاهرين تجمعوا في منطقة باب اليمن، قابله انتشار كثيف لمسلحي الحوثي، وعندما بدأت المسيرة بالتحرك في شارع الزبيري وسط صنعاء، قام مسلحون حوثيون بالاعتداء على المتظاهرين وتفريقهم ومطاردتهم في الشوارع والأزقة المختلفة، عبر إطلاق الرصاص الحي.

وأضاف بلغيث في حديث لــ"عربي21" أن "مسلحين حوثيين اختطفوا عددا من المتظاهرين، واقتادوهم الى أماكن مجهولة".

وتداول ناشطون اعتداء مسلحين حوثيين على مصوري قنوات إخبارية عربية وأجنبية، حضروا لتغطية الفعالية الثورية، فضلاً عن اختطاف أكثر من" 20 متظاهرا".

وقال شهود عيان لــ"عربي21" إن "مسلحي الحوثي حاصروا مسيرة نسائية مناوئة لهم، في منطقة باب اليمن بالعاصمة اليمنية صنعاء، أعقبه نداءات لأحرار اليمن، للقيام بانتفاضة شاملة على جماعة الحوثي التي تجاوزت كل القيم والثوابت الوطنية والدينية، بمحاصرتها للنساء"، حسب قولهم.

وتتواصل الاحتجاجات المناوئة لجماعة"أنصار الله" (الحوثي)، رفضا لممارساتها الانقلابية، وحالات القمع والاعتقالات التي شنتها بحق خصومها السياسيين والقبليين والثوريين.
التعليقات (0)