سياسة عربية

الفلسطينيون.. قرار مصر بحق حركة حماس جائر (فيديو)

الفلسطينيون طالبوا مصر بالتراجع عن القرار "الظالم" باعتبار حماس إرهابية - عربي21
الفلسطينيون طالبوا مصر بالتراجع عن القرار "الظالم" باعتبار حماس إرهابية - عربي21
أكدت طالبة فلسطينية أن قرار المحكمة المصرية باعتبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "منظمة إرهابية" هو قرار "باطل من محكمة باطلة من حكومة باطلة".

وفي استطلاع رأي لعينة عشوائية غير علمية، أجراه "عربي21"، حول قرار المحكمة المصرية باعتبار "حماس" منظمة إرهابية، أعرب مواطن فلسطيني عن "ذهوله" من إصدار "الشقيقة مصر" هذا الحكم بحق حركة "شعبية مقاومة تمثل غالبية الشعب الفلسطيني".

وأكد أن هذا القرار "يأتي في خدمة الاحتلال الإسرائيلي، ما يتسبب بالإساءة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ولمصر"، مؤكدا أننا "لا نقبل ذلك".

ورأت مشاركة أخرى أنه "لا يحق لمصر إصدار هذا الحكم بمجرد وجود خلاف بينها وبين "حماس"، فيما اعتقد مواطن ثان أن الحكم المصري هو نتيجة لتنامي "العلاقة الجيدة بين النظام المصري و(إسرائيل)"، مطالبا مصر "بسحب الحكم".

وشدد شاب فلسطيني على أن هذا القرار "جائر وظالم"، متسائلا: "ما هي الدلائل التي استندت عليها المحكمة المصرية لإصدار هذا الحكم؟"، مضيفا: "سيترتب على هذا القرار المزيد من الحصار الخانق على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة خصوصا".

وطالب المشاركون الجانب المصري بالرجوع عن هذا القرار "الظالم".

وقضت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، السبت، باعتبار حركة "حماس"، "منظمة إرهابية"، وسبق  للمحكمة ذاتها أن أصدرت  الحكم ذاته بحق كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ"حماس".


التعليقات (0)