حول العالم

السيطرة على حريق في أكبر مركز للمؤتمرات في مصر

نشب الحريق بإحدى القاعات في مركز المؤتمرات في مدينة نصر - فيسبوك
نشب الحريق بإحدى القاعات في مركز المؤتمرات في مدينة نصر - فيسبوك
سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق نشب، الأربعاء، في مركز المؤتمرات الكبرى، الكائن في حي مدينة نصر، شرقي القاهرة، وهو أكبر مركز للمؤتمرات في مصر، ويدار من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية المصرية، إن "قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق الذي نشب في إحدى القاعات في مركز المؤتمرات في مدينة نصر، ونحن الآن في مرحلة التبريد لمكان الحادث، وهي المرحلة الأخيرة للإطفاء".

وأضاف أن "أجهزة البحث الجنائي تقوم بمعاينة المكان لمعرفة أسباب الحادث" التي لم تُعرف بعد.

ونقل التلفزيون المصري الرسمي، صباح الأربعاء، صورا للحريق، أظهرت تصاعد ألسنة اللهب من المكان، وسط مشاركة لطائرات عسكرية، في عمليات الإطفاء.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبد النور، إنه "سيتم إجراء تحقيق موسع من قبل الأجهزة المعنية لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا الحريق، ومحاسبة المقصرين أو المتسببين في حدوثه"، وفق ما نقلت عنه الوكالة المصرية.

وأشار إلى أن الحريق لم يتسبب سوى في سقوط جزء من السقف الخاص في قاعة خفرع الرئيسية، جراء تأثره بالحرارة، نافيا تأثر صالات العرض؛ نظرا لبعد المسافة بين موقع الحريق وصالات العرض.

وفي بيان سابق لوزارة الصحة المصرية، قالت إن 16 أصيبوا جراء الحريق، وتم إسعاف عشرة منهم في موقع الحادث، بينما تم نقل ستة مصابين إلى مستشفى قريب.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، حسام عبد الغفار، في البيان إن "الإصابات تتراوح بين حالات اختناق وكدمات واشتباه كسور، ولا يوجد حالات حرجة حتى الآن".

ومركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، هو أكبر مركز للمؤتمرات في مصر، ويستضيف العديد منها سنويا، سواء كانت محلية أو عالمية. 

ويدار المركز من قبل الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض، إحدى الهيئات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة المصرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل