سياسة دولية

قائد عسكري إسرائيلي: القبة الحديدية عاجزة عن حمايتنا

اعترف جيش الاحتلال بفشل "القبة الحديدية" خلال العدوان الأخير على غزة - أ ف ب
اعترف جيش الاحتلال بفشل "القبة الحديدية" خلال العدوان الأخير على غزة - أ ف ب
حذّر قائد "سلاح الجو" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الميجر جنرال أمير إيشيل، من عجز منظومة "القبة الحديدية" الحربية عن صدّ الصواريخ التي قد يتم إطلاقها مستقبلا ضد أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال إيشيل إن "منظومة القبة الحديدية لن تكون قادرة على الدفاع عن الإسرائيليين بشكل مطلق في وجه اعتداءات صاروخية محتملة في المستقبل"، على حد قوله.

ونقلت وسائل إعلامية إسرائيلية عن إيشيل قوله إن "الدفاعات الجوية الإسرائيلية ستتمكن من اعتراض العديد من القذائف الصاروخية، غير أن ذلك سيكون بشكل جزئي لا مطلق"، وفق قوله. 

وجاء في أقوال القائد العسكري الإسرائيلي إن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، خلال صيف عام 2014، نحو 90 في المئة من القذائف الصاروخية التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه الأراضي المحتلة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بفشل منظومته الحربية المعروفة بـ"القبة الحديدية" في اعتراض المئات من صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأفادت معطيات صادرة عن الجيش بأن "القبة الحديدية" لم تعترض سوى 558 صاروخا فقط من بين 3245 أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948، على مدار الأيام الـ 28 الأولى من الحرب التي دامت 51 يوما.
التعليقات (0)

خبر عاجل