سياسة عربية

قتلى حوثيون في هجمات متفرقة بمدينة البيضاء وسط اليمن

الهجوم أدى لمقتل 12 حوثيا في مركز للحوثيين في البيضاء (أرشيفية) - أ ف ب
الهجوم أدى لمقتل 12 حوثيا في مركز للحوثيين في البيضاء (أرشيفية) - أ ف ب
شهدت مدينة البيضاء جنوب شرقي صنعاء الاحد، هجمات متفرقة لرجال القبائل على مواقع يتمركز فيها مسلحون حوثيون في مناطق متفرقة من المدينة، خلفت سقوط أكثر من 12 حوثياً، ومقتل أحد رجال القبائل المهاجمة.

وقال مصدر محلي لــ"عربي21" إن "12 مسلحاً حوثياً، قتلوا الأحد، في هجوم مركّز شنه قبليون على مواقع طياب وجبل هرمز والمعادن"، يتمركز فيها الحوثيون بمنطقة ذي ناعم بمدينة البيضاء، مضيفا أن الهجوم أدى إلى مقتل أحد عناصر القبائل التي هاجمت الحوثيين، ويدعى محمد المشرقي.

وأكد المصدر المحلي الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه أن "مسلحين قبليين، هاجموا مركزا يتجمع فيه مسلحو الحوثي في قرية الزوبة بمنطقة قيفة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوف الحوثيين"، مضيفا أنه شاهد "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الهجوم الذي تعرض له مسلحون تابعون لجماعة الحوثي.

ولم يتم التعرف على حصيلة قتلى في هذا الهجوم الذي تزامن مع هجوم قبلي آخر بمنطقة ذي ناعم التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وغالباً، ماتتكتم جماعة "أنصار الله" المعروفة بجماعة الحوثي، عن كشف عدد القتلى في صفوف مسلحيها.

ومنذ أكثر من أربعة أشهر، تشهد محافظة البيضاء (268 كيلومترا جنوب شرقي صنعاء)، هجمات متبادلة بين رجال القبائل المدعومين من ناشطين في تنظيم القاعدة ومسلحي جماعة الحوثي.
التعليقات (0)