سياسة عربية

الاحتلال يعتقل شبانا بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

تأتي المداهمات بعد يوم من إعدام "الدولة" لفلسطيني بتهمة الانتماء للموساد - يوتيوب
تأتي المداهمات بعد يوم من إعدام "الدولة" لفلسطيني بتهمة الانتماء للموساد - يوتيوب
داهمت قوات الاحتلال الأربعاء، منازل شبان (لم تحدد عددهم) في بلدتي جلجولية وكفر قاسم العربيتين شمالي الأراضي المحتلة، للاشتباه في انتمائهم لتنظيم الدولة، وفق تصريح للمتحدث باسم قوات الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، لوبا السمري، في تصريح مكتوب إنه "في إطار نشاط مشترك بين الشرطة وجهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، صباح الأربعاء، في بلدتي جلجولية وكفر قاسم، تمت مداهمة عدد من المنازل لشبان في العشرينات من أعمارهم، يشتبه انتسابهم إلى تنظيم داعش".

وأضاف البيان أنه "خلال عمليات البحث والتفتيش تم ضبط العديد من الأغراض والمواد التي، على ما يبدو، تساند الشبهات"، مشيرة إلى أنه تم العثور على قمصان سوداء، دُوِّن عليها عبارة "الدولة الإسلامية، لا إله إلا الله"

يأتي ذلك بعد يوم واحد من بث تنظيم الدولة الثلاثاء، تسجيلا مصورا تناقلته مواقع تواصل اجتماعي، يظهر فيه عملية إعدام الشاب محمد سعيد مسلم، واصفا إياه بـ"الجاسوس الإسرائيلي".

وكانت قوات الاحتلال أعلنت في الأشهر الماضية تقديم لوائح اتهام ضد عدد من الشبان عرب الـ48 بتهمة السفر إلى سوريا، والالتحاق بصفوف تنظيم الدولة و"جبهة النصرة".
التعليقات (0)

خبر عاجل