اقتصاد عربي

بورصة مصر تستقبل قمة شرم الشيخ بمواصلة الخسائر

بورصة مصر تستقبل قمة شرم الشيخ بمواصلة الخسائر - أرشيفية
بورصة مصر تستقبل قمة شرم الشيخ بمواصلة الخسائر - أرشيفية
فيما كانت مدينة شرم الشيخ تستقبل المشاركين بمؤتمر "مصر المستقبل"، أنهت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع الماضي على خسائر طفيفة، وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 1.3 مليار جنيه في نهاية جلسات الأسبوع، أمس الخميس.

واعتبر محللون ومتعاملون بالسوق أن خسائر البورصة  بمثابة رسالة للمستثمرين، تؤكد استمرار حالة من القلق والخوف والترقب، التي تدفع المستثمرين والصناديق إلى التخارج من السوق والاستمرار في موجة البيع التي بدأت مطلع الشهر الماضي.

وخلال جلسة الخميس، تباينت مؤشرات البورصة المصرية، وقلص المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" جانبا كبيرا من مكاسبه ليغلق عند 9640 نقطة مرتفعاً بنسبة 0.67%، فيما خسر رأس المال السوقي للأسهم نحو 1.3 مليار جنيه تساوي نحو 173 مليون دولار، وذلك بضغط من مبيعات المصريين والعرب.

وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.11% لينهي جلسة أمس عند مستوى 556 نقطة.

وامتدت الخسائر لتشمل المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي أكس 100" والذي تراجع نسبة 0.02% لينهي جلسة أمس عند مستوى 1120 نقطة.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع بصافي بيعي 19.5 مليون جنيه و 83 مليون جنيه على التوالي، فيما اتجه الأجانب نحو الشراء بصافي شرائي 102.5 مليون جنيه.

وقال المحلل المالي، مصطفى حسني، إن البورصة المصرية حققت أرباحاً وهمية خلال جلسة الأربعاء، حيث ارتفع رأس المال السوقي، فيما سجلت جميع المؤشرات خسائر قاسية، وهو ما يرجع إلى بدء التداول على أسهم شركة أوراسكوم كونستركشن.

ولفت إلى أن المستثمرين يترقبون ما تسفر عنه الأيام المقبلة، خاصة وأن الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحول من أزمة إلى مجموعة أزمات، مع استمرار الحكومة في التعامل مع الأزمات بالمسكنات وليس بالحلول الجذرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل