سياسة عربية

"فجر ليبيا" تتنفذ غارتين على مواقع تابعة لحفتر

قوات فجر ليبيا أعلنت تقدمها نحو القاعدة العسكرية الأهم غربي ليبيا (أرشيفية) - أ ف ب
قوات فجر ليبيا أعلنت تقدمها نحو القاعدة العسكرية الأهم غربي ليبيا (أرشيفية) - أ ف ب
شنّت طائرات تابعة لقوت "فجر ليبيا"، الموالية للمؤتمر الوطني الليبي المنعقد في طرابلس غارتين، الثلاثاء، على مواقع عسكرية تابعة للقوات الموالية للفريق خليفة حفتر بمنطقة الزنتان.

وقال القيادي في غرفة عمليات فجر ليبيا (المسيطرة علي طرابلس ومدن في الغرب الليبي)، مفتاح بوليفة، إن الغارة الأولى كانت صباح الثلاثاء استهدفت مهبط طائرات بالزنتان، فيما استهدفت الثانية قافلة إمداد عسكري كانت في طريقها لموقع عسكري على أطراف المدينة.

ولم يحدد المصدر ما إذا كانت هناك خسائر بشرية أم لإجراء الغارتين.

ونفى بوليفة الأنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف "فجر ليبيا" جراء غارات لطيران قوات حفتر على معسكر العسة (120 كم غرب العاصمة)، قائلا: "نعم قصف المعسكر من قبل طيران حفتر الثلاثاء مرتين، ولكنه خال تماما من أي وجود عسكري لفجر ليبيا".

وعن أوضاع جبهات القتال في المنطقة الغربية، قال بوليفة: "باستثناء الغارات الجوية المتبادلة بين الطرفين، فالأوضاع على الأرض يسودها الهدوء في القتال بعد التقدم الذي أحرزته قواتنا مقابل انسحاب القوات الموالية لحفتر في انتظار أوامر عسكرية لاقتحام قاعدة الوطية الجوية (120 كم إلى جنوب غربي طرابلس)".

وكانت قوات فجر ليبيا أعلنت منذ أيام سيطرتها على معسكر بوشويشة جنوب العجيلات وتقدمها باتجاه قاعدة الوطية الجوية (القاعدة العسكرية الأهم غربي ليبيا) التي تستخدمها القوات الموالية لحفتر لإقلاع طيرانها باتجاه مواقع فجر ليبيا.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، هما حكومة عبد الله الثني التابعة لمجلس النواب في طبرق، وحكومة عمر الحاسي المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، التي تتخذ من طرابلس مقرا لها.
التعليقات (0)