سياسة عربية

"الشروق" الليبية: تنظيم الدولة قتل 12 من أفرادنا بسرت

وقع الهجوم في ساعات الصباح الباكر بشكل مباغت أربك أفراد "الشروق" - أرشيفية
وقع الهجوم في ساعات الصباح الباكر بشكل مباغت أربك أفراد "الشروق" - أرشيفية
قال مصدر لـ"عربي21" إن تنظيم الدولة في ليبيا هاجم اليوم الأربعاء، نقطة أمنية لقوات عملية "الشروق" في النوفلية، شرقي مدينة سرت، أسفرت عن مقتل 12 فردًا منها، بالإضافة إلى إصابة أربعة آخرين.

وأوضح المصدر أن الهجوم وقع في ساعات الصباح الباكر بشكل مباغت، الأمر الذي أربك أفراد "الشروق" المتواجدين في النقطة الأمنية.

وذكر المصدر ذاته أن الذين قضوا في الهجوم هم: وليد محمد سويطي، ومختار الجطلاوي، وعبد الحكيم عقيل، وسليمان عبدالرحمن بلعم، وعادل علي بلعم، ومفتاح حمادي بشير، ومحمد علي شتيوي، وعادل بعيو، ومحمد عمران معيتيق، وأبو القاسم الهبهاب، ومحمد علي الرعيض، وعبدالفتاح الترجمان الصغير.

ولم يعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن العملية حتى ساعة نشر هذا الخبر.

وكان محمد زادمة، آمر الشرطة العسكرية بمدينة سرت الليبية (شمالا) قال أمس، إن "هدوءًا حذرًا يسود المدينة وضواحيها منذ صباح اليوم (الثلاثاء)، فيما تنظم قوات عملية الشروق صفوفها لاقتحام منطقة النوفلية (120 كم شرقي سرت، و70 كم غربي بن جواد التي تعتبر أولى مناطق الهلال النفطي)".

وأضاف زادمة أن "قوات عملية الشروق انتهت من السيطرة على منطقة هراوة (75 كم شرقي سرت) منذ يومين"، مشيرا إلى أن قوات عملية "الشروق" تعيد ترتيب صفوفها "لاقتحام منطقة النوفلية حيث لا تزال جيوب من العناصر المتشددة الموالية لتنظيم داعش تتواجد فيها"، على حد قوله.

يُشار إلى أن "عملية الشروق" تم إطلاقها بهدف تحرير الموانئ النفطية من "العصابات التي تسيطر على أهم مصدر اقتصادي لليبيا"، كما تقول.
التعليقات (1)
عبد الله محمد السيد
الأربعاء، 18-03-2015 04:17 م
لا يوجد تنظيم الدولة في سرت، وهؤلاء من فلول معمر والطابور الخامس من المنتفعين بالفوضى والإنقلاب على الثورة. تذكروا تصريحات أحمد قذاف الدم من مدة قريبه في القاهرة.!