سياسة عربية

السعودية تدمر الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل

شنت السعودية حربها على الحوثيين فجرا - عربي21
شنت السعودية حربها على الحوثيين فجرا - عربي21
أعلنت السعودية، صباح الخميس، أن الضربة الجوية الأولى من عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها "تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية".

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح اليوم، مشيرة إلى أن عملية "عاصفة الحزم" تمت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وبمتابعة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وذكرت الوكالة أن وزير الدفاع السعودي وصل الأربعاء، إلى مركز عمليات القوات الجوية لقيادة عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت عملياتها في تمام الساعة الـ12:00 من منتصف الليل، بالتوقيت المحلي للمملكة. 

وبحسب الوكالة، فقد أسفرت "عاصفة الحزم" عن "تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل، وقاعدة الديلمي في صنعاء، وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية".

ويشارك في عملية "عاصفة الحزم"، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الملشيات الحوثية"، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية، وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.
التعليقات (1)
Ahmed
الخميس، 26-03-2015 11:56 ص
الله ينصررهم