سياسة عربية

صحيفة مصرية: الحوثيون دخلوا سيناء والجيش قضى عليهم

تبعد اليمن عن سيناء المصرية أكثر من ألفي كيلومتر - أرشيفية
تبعد اليمن عن سيناء المصرية أكثر من ألفي كيلومتر - أرشيفية
بعد الاستعراض الذي قامت به صحيفة "المصري اليوم"، والتضليل الإعلامي الذي مارسته بعنوانها العريض: "الحوثيون على أبواب عدن.. والخليج يستنجد بمصر".

ورغم الرفض المصري الأولي للتدخل في اليمن، وبعد مراجعة الموقف والمسارعة لإعلان الدعم بعد توجيه أولى الضربات الجوية بقيادة السعودية، إلا أن الإعلام المصري يصر على إعطاء نظام السيسي حصة من الانتصار في المعركة ضد الحوثيين التي لم تنته بعد.

صحيفة "الأخبار اليوم" المصرية، قررت، الجمعة، صنع نصر جديد للجيش المصري في سيناء، ولكن هذه المرة على الحوثيين الذين يبعدون ألفي كيلو متر عنها.


وعلى غرار الأخبار التي نشرتها الصحافة المصرية عن تمكن عناصر كتائب عز الدين القسام من الوصول إلى القاهرة عبر صحراء سيناء، والتمركز بجانب السجون واقتحامها وإخراج السجناء منها، إبان ثورة يناير، نسجت "أخبار اليوم" قصتها عن دخول 13 عنصراً حوثياً إلى صحراء سيناء بهدف القيام بأعمال إرهابية.

وبعيداً عن العنوان المثير، ودون صور أو فيديوهات أو ما يثبت العملية، قالت الصحيفة إن الحوثيين المتوغلين في سيناء هم "فلسطينيون ومصريون من أنصار جماعة الإخوان المسلمين".

وكانت تهدف المجموعة لإقامة كتائب للحوثيين في سيناء، رغم أن أجهزة الأمن لم تستجوبهم إذ بحسب الصحيفة " تمكنت النسور الجوية من محاصرتهم جوياً؛ لتمهيد الطريق للقوات البرية للمداهمة، بعد تبادل لإطلاق النيران حيث نجحت القوات الأمنية في تصفيتهم".
التعليقات (4)
سام
الثلاثاء، 14-04-2015 11:47 ص
امنت بالله العظيم وايقنت انه كانت هناك الثالوث الصنم المصري الجيش والقضاء والاعلام وهذه لم تكن سوي شياطين وظهورهم الوقح القبيح يفسر هزائم مصر والعالم العربي علي مدار السبعين سنة الماضية . اليسوا هؤلاء ابناء محمود سعيد الذي كان يقول جوع يا سمك البحر في حين كانت رؤوس جنودهم تحت جنازير مصفحات الاعداء. لم اعد اثق باي مسئول اعرابي
عجيب
السبت، 28-03-2015 05:07 م
الغريب ان شعبولا لم يتم تعينه رئيس وزراء في مصر السيسي.. رغم اعتمادهم الكبير عليه في التوجيه المعنوي.. لخير أجناد الأرض.. تحيا مصر السيسي .. صاحبة انجاز أكبر طبق فول..
أحمد بلتاجي
السبت، 28-03-2015 12:16 م
ماذا ننتظر من بلد فيه #الحلوف يرى أستاذ الجامعه #خروف
بونايف
الجمعة، 27-03-2015 10:30 م
ما اكذبهم / وين بتروحون من الله