سياسة عربية

بكري: أنا مقهور لتهميش الإمارات في القمة العربية

مصطفى بكري
مصطفى بكري
تساءل الكاتب المصري المؤيد للانقلاب العسكري مصطفى بكري عن السبب وراء تهميش حكام الإمارات في القمة العربية المنعقدة حالياً في مدينة شرم الشيخ بمصر، مبدياً أسفه في الوقت ذاته على عدم حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وغرد بكري في صفحته على موقع "تويتر": "في هذه القمة يمثل الإمارات الشيخ حمد بن محمد الشرقي، ومع الاحترام والتقدير لسموه أين الشيخ محمد بن راشد؟! أين الشيخ محمد بن زايد؟! أين الشيخ عبدالله بن زايد؟! قولوا لنا لماذا؟ وماذا حدث؟ ومن الذي أغضب الإمارات؟".

وأضاف بكري: "ليست مصر من أغضب الإمارات، إذن ماذا حدث؟ الإمارات حاضرة دائماً برجالها ورؤيتها، فماذا حدث؟ هذه القمة من الأهمية بمكان، تجسد حلم الإمارات في تكوين قوة عربية مشتركة وسعي دؤوب لمواجهة الإرهاب، فلماذا؟ قولوا لنا الحقيقة، فالإمارات دولة تعطي ولا تنتظر جزاء ولا شكورا".

وواصل مصطفى بكري تغزله في الإمارات، وإبداء حزنه على تهميش قادتها، قائلاً: "هناك شيء ما أغضب قادتها ،يا قادة الإمارات ويا شعبها العظيم أنتم في قلوبنا، حاضرون برغم الغياب للقادة الذين لم يغيبوا أبدا في أي لحظة، ولا يتغيبوا إلا لسبب"، وأكمل: "قهري يتعارض مع مبادئهم وثوابتهم التي لا تبغي ولا تهدف إلا لمصلحة الأمة".

ولم يفوت مصطفى بكري الفرصة للهجوم على دولة قطر وأميرها الشيخ تميم لدرجة أنه انتقد السيسي لاستقباله أمير قطر في المطار، مغرداً: "أنا كمصري غير راضٍ على استقبال الرئيس السيسي لأمير قطر في المطار، إذا كانت واجبات القمة فرضت علينا توجيه الدعوة إليه، كان يجب أن تكون رسالتنا إليه بموظف صغير يستقبله في المطار. القيم والأخلاق النبيلة ليست مع شخص يدعم الإرهابيين ويتآمر على الوطن والأمة، ويطلق أبواقه المسمومة لتسب مصر ورئيسها وتدفع الأموال وتأوي القتلة على أراضيها".

وما زادا من احتقان بكري على أمير قطر تصريح الأخير بأن أي حل للأزمة السورية يجب أن يبدأ برحيل الأسد عن السلطة، حيث قال بكري: "عندما يقول أمير قطر أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس جزءا من الحل، فأنا أقول له: ولكن أنت جزء من المشكلة والمؤامرة على هذه الأمة"، وختم: "بشار للقمة القادمة رئيسا للجمهورية السورية".
التعليقات (7)
محمد
الأحد، 29-03-2015 07:01 م
ان شاء الله تبقى دائما مقهور ومذلول يارب
hosny ahmed
الأحد، 29-03-2015 01:47 م
رائحه النفاق اصبحت فواحه . كفايه كدة يامسطبه . اصبحت منافق بدرجه دكتور امتياز ورئيس قسم التمثيل . انكشف امرك . بتحب ارز الامارت . اذهب هناك واترك مصر . حسبنا الله ونعم الوكيل .
بدر الزمان
الأحد، 29-03-2015 11:33 ص
دعوه فإنه مأمور
ابو على
الأحد، 29-03-2015 08:54 ص
ربنا ىقهرك كمان وكمان
محمد درويش
الأحد، 29-03-2015 04:20 ص
وأنا أقول من هذا مصطفى بحري كي ينقل كلامه ويحلل ويرد عليه

خبر عاجل