سياسة عربية

إبراهيم عيسى: أين الدستور من قرار المشاركة بعاصفة الحزم (فيديو)

عيسى انتقد حكومة محلب ولم يتجرأ على انتقاد السيسي ـ يوتيوب
عيسى انتقد حكومة محلب ولم يتجرأ على انتقاد السيسي ـ يوتيوب
انتقد الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، عدم التزام الحكومة المصرية بالإجراءات الدستورية للموافقة على المشاركة في عاصفة الحزم، في إطار ترويجه لمشاركة الجيش المصري في العملية البرية أو بقواته البحرية على الأقل في الحرب الدائرة في اليمن.

وتساءل عيسى في برنامجه 30/25: هل هذه الحكومة حكومة سكرتارية فقط، أم أنها حكومة حقيقية؟وهل اجتمع مجلس الوزراء وناقش طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة قوات مصرية في عاصفة الحزم ضمن عشرة دول عربية أخرى؟

وقال إن موافقة الحكومة على المشاركة لم تكن سوى مسألة شكلية؛ بالرغم من أن المسؤولية كبيرة جدا، إذ إنها تتعلق بالحرب وجيش مصر ودماء المصريين.

وأضاف أنه، على الرغم من الثقة الكبيرة بالرئيس، فإن الدستور وضع إجراءات دستورية حاكمة يجب أن يلتزم بها الرئيس والحكومة. 

ونوه إلى أن السيسي أكد اتخاذ كافة الإجراءات الدستورية للمشاركة في عاصفة الحزم، ولكن الحكومة لم تلتزم بذلك. 

ونوه إلى أن الدستور لا يسمح للرئيس بإرسال قوات إلى خارج الحدود، إلا بعد أخذ رأي مجلس الدفاع الوطني وموافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب.

ولعدم قيام مجلس النواب، فإنه يجب أخذ رأي المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع أخذ موافقة مجلس الوزراء وموافقة مجلس الدفاع الوطني.

وأكد أن مصر رئيسا وشعبا ستكون أقوى إذا ما تم الالتزام بالإجراءات الدستورية. 

من الجدير بالذكر أن عيسى لم يتجرأ على انتقاد السيسي أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو مجلس الدفاع الوطني، واكتفى بمهاجمة الحكومة على الرغم من أنها الجهة الأضعف في الجهات المذكورة آنفا!


التعليقات (2)
يحي العبادي
الأربعاء، 08-04-2015 11:06 م
يتكلم سليم وجراءه والاتسكت
أبو أحمد المصري
الإثنين، 06-04-2015 12:15 م
دستورنا النخوة العربية التي تسير في دمائنا وحثنا عليها ديننا الحنيف منذ بداية العهد الاسلامي .. ويا أخي لقد جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدى ألم تسمع بها من قبل ؟

خبر عاجل