سياسة عربية

"قاعدة اليمن" ترصد 20 كجم ذهبا لمن يقتل الحوثي أو صالحا

القاعدة قالت في مقطع مصور إن هذه الجائزة "دعم لجهاد إخواننا" في اليمن - تويتر
القاعدة قالت في مقطع مصور إن هذه الجائزة "دعم لجهاد إخواننا" في اليمن - تويتر
أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الأربعاء، عن جائزة "ذهبية" لمن يقتل أو يقبض على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أو زعيم جماعة "أنصار الله"، المعروفة، بالحوثيين، عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وقال التنظيم في تسجيل مصور نشره أحد المواقع التابعة له، إنه "رصد جائزة مقدارها 20 كجم من الذهب لمن يقتل أو يقبض على الرئيس السابق علي صالح، ومثلها لمن يقتل أو يقبض على زعيم جماعة الحوثي عبدالملك بدر الدين الحوثي"، واصفاً إياهم بـ"رأسي الشر في اليمن".

وأشار التنظيم إلى أن هذه الجائزة، تأتي "دعماً لجهاد إخواننا المسلمين في يمن الإيمان والحكمة، وتحفيزاً للمجاهدين الأبطال الذين سطروا أروع الصفحات في مواجهة المد الصفوي الإيراني في اليمن المتمثل في مليشيات الرئيس المخلوع وأداته جماعة الحوثي".

وتشهد محافظات وسط وجنوب وشرق اليمن نشاطاً كبيراً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يتخذ من هذا البلد مقراً له، والذي يعد أنشط فروع التنظيم.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه، وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، والموالون لهم من أنصار صالح، باتجاه مدينة عدن، وينجحوا في السيطرة على أجزاء فيها.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية موالية لجماعة "الحوثي" وصالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".
التعليقات (0)