سياسة عربية

انطلاق حملة دولية لإحياء فعاليات ذكرى النكبة في لبنان

من انطلاق حملة انتماء في بيروت
من انطلاق حملة انتماء في بيروت
أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" الخميس، فعالياتها لإحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة تحت شعار: فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا، وذلك للعام السادس على التوالي من العاصمة اللبنانية بيروت.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي استضافته نقابة الصحافة اللبنانية بمشاركة مؤسسات وجميعات ومؤسسات فلسطينية ناشطة في مجال حق العودة في لبنان والعالم.

وأكد المنسق العام للحملة ياسر قدورة أنّ الهدف من الحملة هو "تعزيز الانتماء إلى فلسطين وتعزيز القضية في أذهان الشعب، وتعزيز حضور القضايا الفلسطينية في الإعلام كقضايا القدس والأسرى وفلسطينيي سورية".

وشدد المتحدثون في المؤتمر على أن حق العودة قائم ولا يسقط بالتقادم، وأن اللاجئ الفلسطيني لن يتخلى عن حقه بالعودة رغم النكبات والمعاناة المستمرة في بلدان الشتات والغربة.

من ناحيته أكد منسّق الحملة في لبنان سامي حمّود أنّه "للعام السادس على التوالي نعلن بدء الحراك الشعبي لإعلان الانتماء لفلسطين من خلال المسيرات الشعبية، ورفع العلم الفلسطيني على أسطح المنازل، والماراثون، بالإضافة إلى الأفلام الكرتونية للأطفال، والمحاضرات المخصصة للأمهات والنساء".

يشار إلى أنّ  الحملة الوطنية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" تعرّف عن نفسها بأنها "حملة شعبية ترعاها مؤسسات ولجان فلسطينية بمختلف تخصصاتها للعام من أجل تعزيز الشعور الوطني، وهي حالة رمزية تحمل في طياتها معاني الشعور بالمسؤولية تجاه قضيتها، وترفع شعار الانتماء للأرض الفلسطينية، وحقنا الثابت بالعودة التي تمثل القناعة الشعبية بحتميتها أولى خطواتها".
التعليقات (0)