سياسة عربية

مفتي سوريا يدعو لتدمير كل منطقة تخرج منها قذيفة

مفتي سوريا أحمد حسون - أرشيفية
مفتي سوريا أحمد حسون - أرشيفية
دعا مفتي سوريا، أحمد حسون إلى تدمير المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وذلك بسبب القذائف التي تطلق منها باتجاه المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

تصريحات حسونة هذه، جاءت خلال اتصال هاتفي مع التلفزيون الرسمي السوري، تعقيبا على سقوط قتلى بقذائف صاروخية في حي السليمانية، الواقع تحت سيطرة النظام السوري في مدينة حلب،
وتابع قائلا: "أقول للمسؤولين كفانا موقفا دفاعيا، لنبدأ في الهجوم على المناطق التي قصفت أيا كان سكانها".

وأضاف حسونة في اتصاله الهاتفي مخاطبا المدنيين: "غادروا المنطقة فكل منطقة ستخرج منها قذيفة يجب أن تدمر عن آخرها"، وتابع: "دماؤنا لن تنسى وأطفالنا لن تذهب أرواحهم هدرا ومساجدنا وكنائسنا سيبقى لها دورها".

إلى ذلك، تسببت القذائف الصاروخية التي أطلقتها المعارضة المسلحة على مناطق تقع تحت سيطرة النظام السوري، إلى مقتل 8 أشخاص وجرح أكثر من خمسين.

في حين، سيطر مقاتلون من تنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة وفصائل إسلامية أخرى مؤخرا على مدينة إدلب مركز محافظة إدلب، تلاه معبر نصيب الحدودي بدرعا مع الأردن جنوبي البلاد، فيما سبق عمليات السيطرة هذه السيطرة على مدينة بصرى الشام بريف درعا من قبل مقاتلين معارضين.
التعليقات (1)
الدسوقي
الأحد، 12-04-2015 09:47 ص
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه ، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين ، اللهم من وليته من أمر المسلمين شيئا فرفق بهم فارفق به ، و من و ليته أمرا فشدد عليهم فاشدد عليه حتى يرى العذاب الأليم. اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن ، اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك و يؤمر فيه بالمعروف و ينهى فيه عن المنكر. اللهم انصر من نصر الدين و اخذل من خذل الإسلام و المسلمين ، و الحمد لله رب العالمين !!!!.