سياسة دولية

مذيع باكستاني للخليج: سنكون معكم إذا حمي الوطيس (فيديو)

قال إنه ينتظر موقف الحكومة الباكستانية من عاصفة الحزم - أرشيفية
قال إنه ينتظر موقف الحكومة الباكستانية من عاصفة الحزم - أرشيفية
قال مذيع باكستاني موجها خطابه إلى دول الخليج: "ستجدون باكستان إذا حمي الوطيس"، وأكد أن باكستان والشعب الباكستاني لن يتخليا عن السعودية ودول الخليج في حربها على الحوثيين، قائلا: "دعمتمونا في مواقفنا الصعبة.. وسنقف معكم".

ومضى المتحدث قائلا: "لا خير فينا إذا لم نقف معكم في هذا الوقت ونشارككم مسؤولية الحفاظ على أمنكم وأمن الخليج".

وأوضح المذيع، في إحدى القنوات الفضائية الباكستانية، أن الكثير من الباكستانيين يعتقدون أن البيان الصادر من البرلمان الباكستاني لم يعكس عمق العلاقة مع الخليج والدول العربية، مشيرا إلى أن الكثير من السياسيين في باكستان "تنقصهم الصورة الواضحة ليفهموا المخاطر الأمنية التي يعيشها أشقاؤنا في الخليج".

واستطرد قائلا: "إن الكثير من الباكستانيين لا يعرفون درجة الخطورة التي بلغها الوضع في الخليج"، موضحًا أن "الإعلام الباكستاني لا يملك صورة واضحة عما يجري هناك، وأنه مقصر أيضا لغيابه في السعودية ودول الخليج، لذلك فهو لا يفهم المخاوف الأمنية في المنطقة".

وقال المذيع إن "البيان الذي صدر من البرلمان الباكستاني بارد جدا"، كما أن لغته لا تعكس عمق الأخوة والاحترام الذي يكنه الباكستانيون للخليجيين، وأكد أن العلاقة بين الشعبين "استراتيجية جدا"، ولا تخضع للمنطق التقليدي الذي يحكم العلاقات بين الدول، فهي "عميقة استراتيجيا وعسكريا ودبلوماسيا".

وبخصوص موقف الحياد من الحرب على الحوثيين، الذي تبناه البرلمان الباكستاني، قال المذيع إنه "خاضع لمنطق المصالح الضيقة للأحزاب السياسية والسياسيين في بلاده، ولا يعبر بالضرورة عن موقف الحكومة التي "ما زلنا ننتظر موقفها".

من جهته قال رئيس الوزراء الباكستاني، أمس في خطاب متلفز، إن بلاده سترد بقوة حال وجود أي تهديد لسيادة المملكة العربية السعودية، ووحدة أراضيها. مضيفا أن "باكستان ستقف إلى جانب الأشقاء في السعودية في الوقت العصيب، وتعتبر أن المملكة حليف استراتيجي هام لها، وأن إسلام آباد لن تتخلى عن حلفائها الاستراتيجيين".

يشار إلى أن البرلمان الباكستاني قد اتخذ، الجمعة الماضي، موقف الحياد من عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد مسلحي جماعة الحوثي في اليمن. وكانت السعودية قد طلبت من باكستان الانضمام إلى عاصفة الحزم.



التعليقات (0)

خبر عاجل