حول العالم

اعتقال مستوطن إسرائيلي "استغل الدين لاغتصاب نساء"

جرى اعتقال الرجل بشبهة إقدامه على الاغتصاب والاعتداء الجنسي - أرشيفية
جرى اعتقال الرجل بشبهة إقدامه على الاغتصاب والاعتداء الجنسي - أرشيفية
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مستوطنًا وصفته بأنه "محتال"، قالت إنه "استغل الدين من أجل تنفيذ العديد من عمليات الاغتصاب".

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة للإعلام العربي: "اعتقلت وحدة مكافحة الغش والخداع (تابعة للشرطة) بالمنطقة الوسطى في البلاد، رجلاً بأواخر الأربعينيات من عمره، من الوسط اليهودي، اعتاد أن يقدم نفسه على أنه يعالج، مستعينًا بالكابلا".

و"الكابلا" بحسب السمري هي "مذهب يهودي متصوف متشدد في تفسير الكتاب المقدس عند اليهود (التوراة) يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه معنى خفيا".

وأشارت السمري إلى أنه "جرى اعتقال الرجل بشبهة إقدامه على الاغتصاب، والاعتداء الجنسي على  النساء اللاتي كن قد لجأن إليه لتلقي نصائحه ومساعدته بعد تعرضهن لمحنة شخصية ما".

ولفت المتحدثة باسم الشرطة إلى أن التهم تشمل "الاحتيال، والاغتصاب، وهتك العرض، وذلك بعد أن كانت الشرطة قد أجرت تحقيقات سرية واسعة تم خلالها جمع شهادات العديد من النسوة ضد المشتبه فيه".

وسيتم في وقت لاحق اليوم، عرض المشتبه فيه أمام محكمة الصلح في ريشون لتسيون (وسط إسرائيل)، لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية، وفق بيان الشرطة.
التعليقات (0)

خبر عاجل