حقوق وحريات

اعتصام أمام الأونروا للمطالبة بإعمار مخيم نهر البارد

يعاني اللاجئون في مخيم نهر البارد من أوضاع إنسانية صعبة منذ ثمانية أعوام
يعاني اللاجئون في مخيم نهر البارد من أوضاع إنسانية صعبة منذ ثمانية أعوام
اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين الخميس أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، في العاصمة اللبنانية بيروت، تضامنا مع لاجئي مخيم نهر البارد شمالي لبنان ودعما لمطالبهم

وشارك في الاعتصام ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللاجئين ومنظمات المجتمع المدني، بينما رفع المشاركون لافتات تطالب المنظمة الدولية بالقيام بواجبها تجاه اللاجئين عموما ولاجئي مخيم نهر البارد خصوصا، مشددين على ضرورة الإسراع في إعمار المخيم. 

وسلم المعتصمون ممثلي الأونروا مذكرة تتضمن مطالبهم، لخصوها في المطالبة بالإسراع في إعمار المخيم، وتأمين تغطية صحية شاملة لأهالي المخيم، ودفع بدل إيجار للمستحقين ممن دمرت منازلهم، ودفع تعويضات لأصحاب المنازل المتضررة، وتشكيل لجنة تحقيق في ما قالوا إنها "قضايا الهدر والفساد داخل الأونروا التي صاحبت عملية إعادة الإعمار".

وخلال الاعتصام أكدت حركة حماس على لسان ممثلها في لبنان علي بركة، دعمها الكامل لمطالب لاجئي المخيم، داعية "كافة الأطراف المعنية إلى أن تأخذ دورها في سبيل تخفيف وطأة الظلم والقهر الذي يعيشه السكان".

ويعاني اللاجئون في مخيم نهر البارد من أوضاع إنسانية صعبة منذ ثمانية أعوام، يفاقمها تأخر مشاريع الإعمار لمنازلهم التي دمرت بعد المعارك التي خاضها الجيش اللبناني مع جماعة فتح الإسلام في العام 2007، وأسفرت عن تدمير المخيم، ونزوح سكانه إلى مناطق مجاورة.
التعليقات (0)