رياضة دولية

بطولة ألمانيا: البايرن يضمد جراحه ودورتموند يستعد للحياة

سيطرة لبايرن على الدوري - أ ف ب
سيطرة لبايرن على الدوري - أ ف ب
تنطلق المرحلة التاسعة والعشرون من الدوري الألماني لكرة القدم على وقع الخسارة الموجعة التي تلقاها بايرن ميونيخ المتصدر في دوري أبطال أوروبا، والإعلان عن نهاية حقبة المدرب يورغن كلوب مع بوروسيا دورتموند.

وفي ظل السيطرة المطلقة لبايرن على الدوري، واقترابه حسابيا من حسم اللقب الثالث على التوالي، والخامس والعشرين في تاريخه، تعرض الفريق البافاري لخسارة مفاجئة على أرض بورتو البرتغالي 3-1 الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وارتكب دفاع فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أخطاء مبكرة ساهمت بتأخره بهدفين تحمل وزرهما لاعب الوسط الإسباني تشابي الونسو والمدافع البرازيلي دانتي. حد الإسباني الآخر تياغو الكانتارا من خسارة بايرن عندما قلص الفارق في الشوط الأول، ليقف الفريق الأحمر على بعد هدفين نظيفين من بلوغ المربع الأخير.

وأقر مدير بايرن الرياضي وأفضل لاعب في أوروبا سابقا ماتياس زامر أن النتيجة "مزعجة" ويتعين على فريقه التحسن: "هذه كرة القدم، لكنها مزعجة، الثلاثاء المقبل سنلعب على أرضنا، ويجب أن نتأقلم مع هذه الضربة حتى ذلك الوقت".

أما غوارديولا فرأى أنه "ليس سهلا أبدا عندما تتخلف 2-صفر مبكرا، وبشكل عام كان بورتو الطرف الأفضل". 

وأمل غوارديولا أن يعود إلى صفوفه الجناحان الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن ولاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر. وشرح القائد فيليب لام أسباب الخسارة: "نريد دوما الانطلاق من الخلف، وهذا الأسلوب يكون خطرا أحيانا، بيد أن الأخطاء جزء من كرة القدم.
التعليقات (0)