سياسة عربية

إخوان الأردن يؤكدون شرعيتهم ووزارة الداخلية تحذر

الداخلية الأردنية تصعد من لهجتها ضد الإخوان وتصفهم بـ"ما يسمى جماعة الإخوان المسلمين" ـ أرشيفية
الداخلية الأردنية تصعد من لهجتها ضد الإخوان وتصفهم بـ"ما يسمى جماعة الإخوان المسلمين" ـ أرشيفية
قال الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن معاذ الخوالدة، إن جماعة الإخوان المسلمين منذ تأسيسها وهي تعمل وفق الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المرعية في الأردن، ولم يعرف عنها غير ذلك.

وفي تصريح صحفي صادر عن الجماعة، الثلاثاء، تلقت "عربي21" نسخة منه، أكد الخوالدة أن جماعة الإخوان المسلمين وهي تقيم احتفاليتها في الذكرى السبعين لتأسيسها كما تم الإعلان عنها مسبقا بعد هذه المسيرة الحافلة بالعطاء وخدمة الوطن، فإنها ستبقى متوافقة مع هذا النهج الذي سارت عليه عبر تاريخها الطويل.

وجاء رد الجماعة على البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية الأردنية الاثنين، والذي جاء فيه أن "بعض وسائل الإعلام تناقلت معلومات مفادها قيام ما يسمى بجماعة الإخوان المسلمين، بتنظيم احتفالية يوم الجمعة الموافق للأول من الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها بناء على الدعوات الموجهة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها"، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا.

وأكدت الوزارة في هذا الإطار ومن منطلق حرصها على تنفيذ القوانين، أن الإجراءات التي ستتخذها ستكون متفقة وأحكام القانون وبما يكفل المحافظة على الأمن والنظام العام وعدم خرق القانون من أي جهة غير مرخصة قانونا.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع الجهات بالقانون قبل القيام بأي نشاط أو فعالية من شأنه مخالفة نصوصه تحت طائلة المساءلة القانونية.

من الجدير بالذكر أن هذه التفاعلات السياسية بين الحكومة الأردنية والإخوان تأتي بعيد أيام من تسريب أخبار تتحدث عن نقل ملكيات الجماعة المنقولة وغير المنقولة إلى جمعية الإخوان المسلمين المرخصة التي لا يتعدى أعضاؤها العشرات من القيادات الإخوانية، يترأسهم مراقب الإخوان الأسبق عبد المجيد ذنيبات.
التعليقات (0)

خبر عاجل