سياسة عربية

خلل في الإنترنت بالسعودية يقود إلى كشف اختراق أمني

وثيقة أمنية نشرتها صحيفة سعودية توثق اختراقا أمنيا - تعبيرية
وثيقة أمنية نشرتها صحيفة سعودية توثق اختراقا أمنيا - تعبيرية
عانت المملكة السعودية من بطء وضعف في شبكات الإنترنت، وقادت شكاوى العملاء إلى الكشف عن تعرّض شركات الاتصالات بالمملكة لعملية اختراق فريدة وشديدة الخطورة قبل نحو أسبوعين، وفق ما نشرته صحيف "سبق" السعودية، بسبب استخدام تلك الشركات لأحد أجهزة الراوتر الخاصة بشركة "Cisco" العالمية.

ووفقا لمصادر نقلت عنها الصحيفة، فإنه عقب تلقي سيل الشكاوى حدث استنفار في عدد من الجهات ذات الاختصاص، فبدأت بإجراء عمليات تحقيق موسعة لمعرفة مسببات الاختراق وكيفية حدوثه، وإلى أي مرحلة وصل.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على وثيقة أمنية بمسمى "تقرير حادثة" صادر من إحدى تلك الجهات بتاريخ 13 نيسان/ إبريل الجاري، "تحتفظ بنسخة منه"، مضيفة أنه يؤكد فعليا حدوث هذا الاختراق، كما أنه يوضّح مسبباته ومدى خطورته. 

وقالت إن التقرير تضمّن تأكيدا من معدّيه أنهم ينتظرون من شركة "Cisco" التعليق على الحادثة والعمل على توفير حل سريع للمشكلة.

وقالت المصادر ذاتها، إن اختراق أجهزة الراوتر حدث أيضا لأكثر من 5000 جهاز حول العالم، ومن ضمنها أجهزة موجودة في عدة دول خليجية.
التعليقات (2)
مخلد بن عبدالله
الخميس، 23-04-2015 03:36 م
بدر حمود البدر لم يذكر إسمه ولم يصرح خبير الراوترات ورئيس سيسكو راوتر
Azk
الخميس، 23-04-2015 02:27 م
والله من زين الادارة لونه نهب فلوس المواطن كان دور لقو له حل ؟؟؟؟؟؟ وشو عليه هرواتب الخيالية بالملايين على الفاضي؟؟؟؟؟؟؟؟ شركات نصب واحتيال نشيطين على المواطن

خبر عاجل