سياسة عربية

مواجهة مسلحة في مخيم بلاطة بنابلس

مسلحون في مخيم بلاطة ـ أرشيفية
مسلحون في مخيم بلاطة ـ أرشيفية
قالت وكالة الصحافة الفلسطينية، أن اشتباكات وصفتها بالعنيفة قد وقعت بين مسلحين فلسطينيين والأجهزة الأمنية في مخيم "بلاطة" في نابلس.

وسجلت وكالة "صفا"، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية ومسلحين، الثلاثاء، في مخيم بلاطة للاجئين شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية على إثر قيام شابين بخطف سلاح أحد عناصر جهاز المخابرات.

ونسبت وكالة "صفا" إلى مصادر محلية في مخيم بلاطة، أن الأجهزة الأمنية اقتحمت مخيم بلاطة لاعتقال شابين واندلعت على الفور اشتباكات مسلحة بينها وبين مسلحين في المخيم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت المصادر إن شجارا وقع بين شابين من مخيم بلاطة وأحد عناصر جهاز المخابرات من سكان المخيم في مجمع التكسيات وسط مدينة نابلس، تمكن خلاله الشابان من خطف المسدس الخاص بعنصر المخابرات والفرار به إلى المخيم.

وأوضحت المصادر أن الشجار وقع على خلفية الحملة الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية في المخيم منذ قرابة الثلاثة أشهر، والتي تقول إنها تستهدف اعتقال من تسميهم خارجين عن القانون.

وتشهد المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، كبرى مدن شمال الضفة الغربية، اشتباكات مسلحة متكررة بين عناصر أجهزة الأمن الفلسطينية ومسلحين من حركة فتح، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة.

وكان آخر اشتباك بين الطرفين قد جرى الشهر الماضي، واستمر أكثر من أربع ساعات، أدى إلى تحطم زجاج عشرات المنازل والمركبات، وعمّت حالة من الفزع في صفوف الأهالي، فيما أعلن عن إصابة شاب بعيار ناري.

وقام ملثمون غاضبون بإغلاق الشوارع الرئيسة المحيطة بالمخيم، بينها شارع القدس الرئيس الذي يربط نابلس برام الله، ومداخل المخيم الرئيسة، ما تسبب بأزمة مرور خانقة.

وتعيش مدينة نابلس ومحيطها منذ أيام عدة أجواء من التوتر الشديد، بعد إجراءات أمنية تنفذها أجهزة الأمن الفلسطينية في مخيم بلاطة، أكبر مخيمات الضفة الغربية، وفي البلدة القديمة من نابلس.

التعليقات (0)