ملفات وتقارير

"عيب الشعب ده" هاشتاج مصري جديد يحتل مركزا متقدما

تويتر
تويتر
دخل هاشتاج "#عيب_الشعب_ده" في قائمة أعلى الوسومات السياسية تداولا في مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث احتل المرتبة الثالثة في الترتيب العام لحجم التدفق (التريند)، حيث تداول النشطاء والمغردون عبره عيوبا وجدوها في الشعب المصري.

وكانت أبرز التغريدات تداولا هي المتعلقة بالظروف السياسية التي مرت على المصريين منذ ثورة 25 يناير 2011، مرورا بالمجلس العسكري، وفترة الرئيس المصري محمد مرسي، ثم الانقلاب والصراعات الدموية بعده.

فغرد صاحب الحساب "فارس السلمية" أن هذا الشعب عيبه "أنه ليس مصدق الداخلية التي تقول أن (الإعلام الالكتروني يهدد الأمن القومي) والسؤال: ما هو الشيء الذي لا يهدد الأمن القومي للعسكر".

وقالت آية أحمد: "عيب هذا الشعب أنه في الثورة 90 مليون محلل سياسي، وفي الحرب 90 مليون أركان حرب وخبير عسكري.. هري، فتي".

وكتب سلام الهواري: "عيب هذا الشعب أنه يعتمد في إدراكه للواقع على الإعلام بينما الواقع أكبر بكثير من اختزاله في تقارير إعلامية ومانشيتات صحفية".

وقال علي الدويك "أنه مقتنع أن الجيش مصدر القوة، وفي الحقيقة أن الاقتصاد هو الذي يصنع جيش ويبني مستقبل، الملخص نحن نعيش في عمق التخلف".

وغرد محمد بدر: "عيب هذا الشعب أن لدينا 90 مليون دكتور و90 مليون مهندس و90 مليون محلل رياضي و90 مليون شيخ، كل الشعب يفهم في كل شيء".

وغردت إيمان محمد: "عيبه أن مفهومه عن الوطنية بأن يسمع كم أغنية وطنية لكن وقت الجد يكن أول من يهرب".

وقالت أسماء غزالي: "عيبه أن الإعلام يضحك عليه ويصدقه أيضا، صدقهم: حينما مدحوا مبارك أيام حكمه، وحينما شتموا مبارك بعد الثورة وحينما مدحوه مرة أخرى بعد الانقلاب".

وغردت إسراء أحمد: "هذا الشعب عيبه أنه يفرق في الدم، يحزن على دم أناس ويفرح في دم آخرين، مع أن الاثنين مصريين".

وقال محمد مصطفى: "أن الإعلام يضحك عليه ويصدقه، صدقهم حينما قال على الإخوان إرهابيين بصور فوتوشوب-فيديوهات مضروبة وليس هناك أحد منهم رأى منهم ذلك في الشارع أمام عينيه".

وغردت أمينة سليم: "عيبه أنه كان يظن أن الثورة ستجعله يستيقظ ليجد أبوه أوناسيس وأمه الملكة إليزابيث وهو تشارلز، وحينما عرف الحقيقة المرة قال أن الثورة فشلت".

وعلقت زهرة محمد بعدما وضعت صورة لحادث مجلس الوزراء إبان الثورة وسحل الشباب حينئذ، فقالت: "عيب هذا الشعب أن هؤلاء هم خير أجناد الأرض".

وشارك معتز جميل بصور لتقبيل بعض المواطنين أيدي جنود الجيش، والبعض الآخر وهو يضع حذاء الجيش (البيادة) على رأسه عقب الانقلاب العسكري، وقال: "عيب هذا الشعب وجود هؤلاء الأشخاص".

وأضاف عاطف مصطفى: "أن الإعلام يضحك عليه و يصدقه حينما جعل من السيسي البطل الذي خلصهم من (أبو رجل مسلوخة) وأنه من غير السيسي (أبو رجل مسلوخة) سيأكلهم".

وقال عمر محمد: "عيبه أنه يغني لمن قتل وحرق البشر تسلم الأيادي، ثم يتأثر قلبه بقتل كلب، شياطين تحاول أن تتجمل في صورة إنسان".

وأضافت أمينة سليم: "عيبه أنه يعتقد أن النخبة تفهم أحسن منه، وأن الاعلاميين أناس مثقفة أولاد ذوات، وأن الأحزاب الدينية (بتاعة) ربنا، ورجال الأعمال أصحاب فضل".
التعليقات (2)
tamer . tamer
الخميس، 30-04-2015 10:01 ص
اغلبية هذة العيوب مصطنعة بفعل فاعل وهو حكم العسكر حقيقة ز ولكن اذا نظرنا بعين الكمة نرى الشعب . حكيم اصيل مقدام متطور متدين الكل يعرف اللة كثيرا . هذة هى الحقيقة التى لايستطيع الاخوان ادراكها والشواهد كثيرة.
جيمي
الخميس، 30-04-2015 02:40 ص
عيب هذا الشعب أنه مصدق ان في بلد اسمها مصر احنا عايشين في شبه دوله ..ويكأنها دولة