سياسة عربية

"وسم" للشيخ سلمان العودة عن معاناة أطفال سوريا (شاهد)

تميز الشيخ العودة ببرماجه التي تُبث عبر اليوتيوب
تميز الشيخ العودة ببرماجه التي تُبث عبر اليوتيوب

نشر الداعية السعودي الشهير سلمان العودة حلقة جديدة من برنامجه "وسم" الذي يُنشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

وتميزت حلقة العودة الجديدة المعنونة بـ"يا بني .. لا تقصص وجعك" بتصوير أجزاء منها في العاصمة السورية دمشق، ومدينة حلب، حيث تعرضت المواقع التي تم التصوير فيها للقصف لاحقا.

ويركز العودة في الحلقة الجديدة التي امتدت نحو ثمانية دقائق على معاناة الأطفال السوريين في ظل قصف طيران نظام الأسد الذي لا يميزهم عن غيرهم.

ويعلق الداعية السعودي على مشهد تمثيلي لطفل سوري فقد والديه في قصف النظام، ويعاني أشد المعاناة من الجوع، والبرد القارس، ورصاصات النظام الطائشة.

وفي رسالة إلى أطفال سوريا، يعلق العودة على مشهد الطفل حين يغلق التلفاز أثناء عرضه لمؤتمر دولي: "يا بني لا تقصص وجعك على إخوتك، على العالم، على كل المنظمات فيكيدوا لك كيدا".

ويختم العودة الفيديو بتعليق يمزج فيه صوته بصوت طفل سوري: "من الأعلى نعود، من قلوب الأمهات، من الكلمات، من البيوت، من الذاكرة، من كل الأفواه الباسمة نعود، من الضوء، من الشمس، من الحقوق، مع النصر نعود".

يشار إلى أن الداعية سلمان العودة تحدث قبل أيام عن قرب إنتاجه لعمل إعلامي "نوعي" يختص بالشأن السوري، إلا أنه غرد تعليقا على حلقة "لا تقصص وجعك" قائلا: "عمل بسيط لصغار تُخطف طفولتهم هناك في سوريا"، ما يعني أن هذا الفيديو ليس هو العمل "النوعي" الذي قصده، أو لعله هو متبوعا بأعمال مشابهة.


التعليقات (1)
محمود عبده
الجمعة، 01-05-2015 06:20 ص
شكر اا يا شيخنا على هذا العمل الكثر من رئع يا شيخ لا تقصص رؤيك على منا لا قلب له