سياسة عربية

الملك سلمان يهنئ ولي العهد عبر تويتر ويحذر من التقصير

حذر الملك سلمان المسؤولين الجدد من التقصير - أرشيفية
حذر الملك سلمان المسؤولين الجدد من التقصير - أرشيفية
حذر العاهل السعودي، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بأنه لن يقبل أي تقصير من قبل ولي العهد أو ولي ولي العهد الجديدين، أو الوزراء الجدد، وذلك حسب تغريدة نشرها حسابه الرسمي على تويتر.

وجاء التغريدة: " تمنياتي بالتوفيق لسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وللوزراء الجدد، وأن يؤدي المسؤولين كافة مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته".



وكان الملك سلمان قد اتخذ عدة إجراءات "عائلية"، رأى فيها المراقبون رسائل للداخل والخارج، بهدف تأكيد تماسك "بيت الحكم" بعد التغييرات التي أجراها فيما بات يعرف بـ"عاصفة الفجر"، الأربعاء الماضي.

فقد بعث الملك ببرقيتين، الأولى لأخيه غير الشقيق الأمير مقرن، ولي العهد السابق، يعرب فيها عن تقديره لجهوده التي بذلها على مدى نصف قرن، والثانية لابن أخيه الأمير سعود الفيصل، يؤكد فيها أنه رغم إعفائه من منصبه كوزير للخارجية سيكون "قريبا منه ومن العمل الذي أحبه".

وإضافة لذلك، فقد أجرى سلمان زيارة إلى منزل الأمير مقرن بالرياض، بعد ساعات من إعفائه من منصبه كولي للعهد، رافقه فيها ولي عهده وابنه الأمير محمد.

كما بث التلفزيون الرسمي السعودي، الأربعاء، لقطات تضمنت قبلة طبعها الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، على يد ابن عمه، الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، خلال مبايعة الأخير له، وأخرى لمبايعة الأمير مقرن لكل من ولي العهد محمد بن نايف وولي ولي محمد بن سلمان.

وبدت هذه المشاهد كرسائل تأكيد على أن آلية انتقال الحكم إلى الجيل الثاني من نسل مؤسس المملكة الملك عبد العزيز، تسير بسلاسة، وأنه لا يوجد خلافات داخل الأسرة الحاكمة بهذا الشأن.
التعليقات (1)
ابراهيم
الثلاثاء، 05-05-2015 01:43 ص
هل رتب يشمل المدنين