سياسة عربية

البيشمركة تسقط طائرة استطلاع لتنظيم الدولة

تم نقل الطائرة بعد إسقاطها لإجراء التفتيش عليها (أرشيفية) ـ الأناضول
تم نقل الطائرة بعد إسقاطها لإجراء التفتيش عليها (أرشيفية) ـ الأناضول
أسقطت قوات البيشمركة في محور الكوير، الثلاثاء، طائرة استطلاع دون طيار، كان يسيرها تنظيم الدولة على مناطق لحشود البيشمركة.

ونقلت شبكة رووداو الكردية، عن مصدر في البيشمركة، قوله إن "طائرة استطلاع دون طيار كانت تحلق فوق قرية سيجال في محور الكوير لالتقاط صور للمنطقة صباح الثلاثاء، إلا أن قوات البيشمركة أطلقت عليها النيران وأسقطتها، وتم نقلها لإجراء التفتيش عليها".

وأضافت الشبكة أن "مسلحي داعش بدأوا من صباح الثلاثاء بقصف محور الكوير، لكن الوضع مستقر حاليا، وتحلق المقاتلات الحربية للتحالف الدولي في سماء المنطقة".

تنظيم الدولة يستعد لشن هجوم ضد كوباني

وفي سياق متصل ذكرت "رووداو"، أن "تنظيم داعش حشد الأسلحة والعتاد من مناطق من منبج وجرابلس وجمعها في منطقة غربي كوباني السورية".

وأضافت الشبكة أن "200 مسلح من داعش قد احتشدوا في تلك المنطقة استعدادا للهجوم".

بدوره، قال الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي في كوباني عمر علوش، إن "تنظيم داعش قد جمع الليلة الماضية الكثير من الأسلحة الثقيلة والمقاتلين بالقرب من قرية شيوخ، حيث يسيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية على القرية العربية".
 
وأوضح علوش أن "تنظيم داعش يريد أن يهاجم مقاتلي وحدات حماية الشعب وقرى كوباني مرة أخرى"، مضيفا أن "القوات الكردية اتخذت إجراءات واستعدادات بدورها لصد هجمات داعش والنيل منهم".
 
ووفقا لتصريحات علوش، فإنه "يوجد ضمن أسلحة داعش الكثير من القذائف والمدرعات".
 
وتقع قرية "شيوخ" شرقي نهر الفرات وتبعد عن مدينة كوباني حوالي 35 كيلومترا.
التعليقات (0)