سياسة عربية

فضائية حوثية: إسقاط مروحية سعودية في صعدة

هل اقترب الحوثيون من السيطرة على عدن ـ أ ف ب
هل اقترب الحوثيون من السيطرة على عدن ـ أ ف ب
قالت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، الخميس، إنه تم إسقاط مروحية سعودية من طراز "أباتشي" في محافظة صعدة، شمال اليمن..

وأضافت القناة، في خبر مقتضب، اليوم الخميس، أن "أبناء منطقة البقع المحاذية للحدود مع المملكة العربية السعودية، والتابعة إداريا لمحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، تمكنوا من إسقاط طائرة سعودية من نوع (أباتشي) أثناء تحليقها للعدوان عليهم".

جاء ذلك في الوقت الذي لم تذكر فيه القناة تفاصيل إضافية حول كيفية إسقاط المروحية أو مصير طاقمها، كما أنه لم يتسن الحصول على تعليق من قوات التحالف العربي لتأكيد أو نفي سقوط المروحية.

الحوثيون يشددون قبضتهم على عدن

وفي ذات السياق، سيطرت قوات تابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) والمقاتلون الموالون لها على أطراف حي التواهي في عدن، بعد قصف استهدف بعض التجمعات في الحي، في وقت يوشك فيه الحوثيون السيطرة على مدينة عدن بأكملها، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأفادت مصادر محلية في المدينة بأن المسلحين الحوثيين، الذين تساندهم أعداد من الدبابات والعربات المدرعة، سيطروا على أطراف الحي، فيما لا تزال اشتباكات عنيفة بينهم وبين "اللجان الشعبية" تدور في المنطقة.

غارات وقصف

في هذه الأثناء، شن الطيران الحربي السعودي نحو 30 غارة على مواقع في شمال غرب اليمن.

وقالت مصادر مقربة من المقاتلين الحوثيين لوكالة "رويترز" للأنباء، إن 43 مدنيا على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب نحو 100 جراء القصف على مناطق في صعدة وحجة.

وأدى القتال الدائر في اليمن إلى مقتل أكثر من ألف شخص، بينهم حوالي 551 مدنيا، منذ بدء القصف، بحسب الأمم المتحدة. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إن هناك 115 طفلا بين القتلى.
التعليقات (0)