سياسة عربية

تسجيل لولاية صنعاء يعكس زيادة نشاط تنظيم الدولة باليمن (شاهد)

تصفية مباشرة لأحد عناصر الأمن اليمني في صنعاء - يوتيوب
تصفية مباشرة لأحد عناصر الأمن اليمني في صنعاء - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية صنعاء" التابعة لتنظيم الدولة إصدارا جديدا بعنوان "نوافذ من أرض اليمن"، يظهر قيام عناصر "الولاية" بإعدامات ميدانية لعناصر الأمن العام المكلفين بحماية أحد مراكز البريد في العاصمة اليمنية.

وقام عناصر التنظيم، خلال الفيديو الذي تابعته "عربي21"، وتنشره هنا، بالدخول عبر الدراجات النارية إلى غرفة الاستراحة التي يقيم فيها عناصر الأمن، حيث تم تصفيتهم بشكل "غريب" وسط توسلاتهم التي لم تلق تجاوبا من قبل عناصر "الولاية".

وفي الفيديو ذاته، هدد عناصر في "ولاية صنعاء" الجيش اليمني وحركة أنصار الله "الحوثيين" بالقتل، مشيرين إلى أن زمن التنظيمات والجماعات ولّى وذهب، وتابع أحدهم: "والله ثم والله لنذيقنكم سوء العذاب".

ويأتي إصدار "ولاية صنعاء" الجديد بعد أسبوعين من إصدار "ولاية شبوة" الذي أظهر قتل عدد من عناصر الجيش اليمني والقوات الحوثية، ما يشير إلى تزايد نشاط تنظيم الدولة في اليمن.

يشار إلى أن تنظيم الدولة أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي التمدد إلى اليمن، في عدة رسائل صوتية، أعلن خلالها موالون للتنظيم بيعتهم لأبي بكر البغدادي في دول مصر، والجزائر، والسعودية، وليبيا، واليمن.



التعليقات (1)
أبومعاوية
الخميس، 14-05-2015 04:16 ص
وإن زعمتم بقتل الحوثيين الرافضة,فهذا لنينفعكم,أم تريدون أن تمتطوا على عاصفة الحزم,تلك التي شنتها بلاد التوحيد والسنة وإن رغمت أنوفكم. أنتم تكفريون خوارج تكفرون أهل الإسلام فقد عرفناكم فلا مجال للمراوغة