سياسة عربية

يد ابن نايف فوق يد أوباما بكامب ديفيد تشعل "تويتر" (صورة)

خلال مصافحة ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي - أرشيفية
خلال مصافحة ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي - أرشيفية
أشعلت صورة تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تظهر يد ولي العهد السعودي محمد بن نايف فوق يد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال لقائهما على هامش قمة كامب ديفيد.. أشعلت الجدل في "تويتر".
 
وتنوعت الردود بعد هذه الصورة، وبرزت من خلال وسم "هاشتاج" "كامب_ديفيد"، حيث قال جابر نقاع: "بدلالات لغة الجسد Body Language ابن نايف يقول: نحن من يملي الشروط الآن نحن اليد العليا".
 
من جهته قال سعيد الشهراني: "في عام 1979 سلمت أمريكا زمام العرب لإسرائيل، والحين يبون يسلمونها لإيران! بس دام ولد نايف بعد الله عندهم موجود يهبون ويخسون".
 
وقال الناشط عمار كتبي: "القوة ليست بوضع يد فوق اليد... القوة أن تمتلك غذاءك وسلاحك ودواءك".
 
وقال محمد الدويش: "هل يُلدغ الخليج من أمريكا مرتين؟، دفعنا فاتورة حرب الخليج وخرجنا من المولد بلا حمص.. إيران لم تدفع فلسا واحدا وفازت بالعراق!".
 
في حين قال صاحب حساب ناقد سياسي: "أوباما يلعب على الحبلين ..يحارب مع إيران في العراق، ويقف ضدها في اليمن.. في آن واحد".
 
يشار إلى أن هذه التعليقات تأتي في الوقت الذي فسّر الكثير من المحللين غياب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن قمة كامب ديفيد، على أنها رسالة "عدم رضا" عن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة في العديد من الملفات، لا سيما فيما يتعلق بإيران والوضع في سوريا.
التعليقات (2)
ارهابي جزائري فريد من نوعه
الجمعة، 15-05-2015 01:48 م
هههههههههههه ههههههههه ههههههههه ههههههههه ما اتفهكم هههههههه جابر نقاع يا مسكين تفقه اشفق على عقول الناس وصلتم لدرجة من التفاحة و الاستكلاب لولاة خمركم ما لم يفعله فرعون بقومه (*ههههههههههههههههههههههه^)
الاسم:
الجمعة، 15-05-2015 01:43 م
التعليق:

خبر عاجل