سياسة عربية

"فيلق الشام": جهزنا 2000 مقاتل تحت إمرة الملك سلمان

فيلق الشام من أكبر تشكيلات الثورة السورية - أرشيفية
فيلق الشام من أكبر تشكيلات الثورة السورية - أرشيفية
أصدر فصيل "فيلق الشام" أحد أكبر التشكيلات المسلحة في الثورة السورية بيانا أعلن فيه تجهيزه 2000 مقاتل ووضعهم تحت إمرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بهدف إشراكهم في القتال ضد الحوثيين.

وفي بيان نشر على الصفحة الرسمية للفيلق واطلعت عليه "عربي21" ذكر البيان أن هذا القرار يأتي "استجابة لما يمليه علينا الواجب العربي والإسلامي، تجاه المملكة العربية السعودية التي لم تتأخر يوما عن دعم قضايا العرب والمسلمين".

وتابع البيان: "القرار يأتي أيضا كمساهمة في وقف المشروع الطائفي التفتيتي الذي يقوده النظام الإيراني وما يمثل ذلك خطرا على الأمة برمتها".

وفي ختام البيان دعا "فيلق الشام" جميع الدول المنضوية تحت منظمة دول التعاون الإسلامي إلى مساندة السعودية في حربها ضد حلفاء إيران في المنطقة، وفقا للبيان.

وفي آذار/ مارس من العام الماضي أُعلن عن تشكيل "فيلق الشام" تحاد 19 لواء من الفصائل الإسلامية العاملة في كل من محافظة حلب، وإدلب، وحمص، وحماة، إضافة إلى ريف دمشق.

يشار إلى أن "فيلق الشام" يُحسب على جماعة الإخوان المسلمين رغم نفيه المتكرر لأي صلة تربطه بالجماعة.

كما يشارك الفيلق في "جيش الفتح" الذي حرر مدينة إدلب من قوات النظام، ويخوض حاليا عدة معارك في ريف إدلب بهدف السيطرة عليه.

التعليقات (1)
مدني عبدالعزيز من شرق السودان
الإثنين، 19-10-2015 06:34 ص
غزوة بدر كانت ضد المشركين وغزوة مؤتة ضد الروم وغزوة خيبر ضد اليهود ومعركة القادسية ضد الفرس ومعركة النهروان ضد الخوارج ومعركة حطين ضد الصليبيين . ومعركة عين جالوت ضد التتار ... واليوم: أهلنا واخواننا بالشام ضد هؤلاء جميعا !!!!! اللهم إنا نسألك نصرا وفرجا عاجلا من عندك تشفي به صدورنا وتنصر به أهلنا في الشام وجميع بلاد المسلمين يارب العالمين.