سياسة عربية

مصادر طبية: قتلى وجرحى بالعشرات في قوات حفتر ببنغازي

تأتي الخسائر الجديدة بعدما وعد حفتر بقرب السيطرة على بنغازي - أرشيفية
تأتي الخسائر الجديدة بعدما وعد حفتر بقرب السيطرة على بنغازي - أرشيفية
قتل اثنان وأربعون عنصرا وأصيب أكثر من 55 آخرين، من قوات برلمان طبرق بقيادة خليفة حفتر، خلال الاشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي يومي الإثنين والثلاثاء، في أنحاء متفرقة من ميدنة بنغازي شرق ليبيا، وفق ما أكدته مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي لـ"عربي21".

وأكدت  المصادر أن 16 من الجرحى إصاباتهم خطيرة، حيث بترت أطرافهم جراء إصاباتهم بقذائف صاروخية وقذائف "آر بي جي".

وقالت المصادر لـ"عربي21" إن هذه الإحصائية تعد نهائية، شاملة للقتلى والجرحى الذين أحضروا إلى مستشفى الجلاء للحوادث ومركز بنغازي الطبي والمستشفى القروي بمنطقة المرج شرق بنغازي.

وفي السياق ذاته، قال مصدر من مجلس شورى ثوار بنغازي؛ إن قواته صدت هجوما لقوات حفتر في محور أبو عطني والطلحية ومصنع الإسمنت في الهواري، جنوب شرق بنغازي.

ودمرت قوات مجلس شورى الثوار، بحسب المصدر، دبابتين لقوات حفتر وقضت على طاقيهما، ونصبت مفخخات في طريق قوات حفتر، ما أدى إلى تراجعها.

وكان حفتر قد وعد قبل ثلاثة أيام، في لقاء متلفز، بقرب حسم معارك مدن بنغازي ودرنة وأجدابيا في شرق ليبيا، وسرت وصبراتة وطرابلس في غربها، وذلك في الذكرى الأولى لانطلاق عملية الكرامة التي يقودها. وتوجه حفاتر بالشكر دول الإمارات ومصر والسعودية والأردن على مساندة قواته في محاربة ما وصفه بـ"الإرهاب".
التعليقات (0)

خبر عاجل