طب وصحة

تسجيل رابع إصابة بـ"كورونا" في قطر خلال 2015

يعد فيروس كورونا أو ما يسمى "الالتهاب الرئوي الحاد" أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي
يعد فيروس كورونا أو ما يسمى "الالتهاب الرئوي الحاد" أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي
أعلنت السلطات الصحية في قطر، الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لمواطن قطري يبلغ من العمر 73 عاما، فيما تعد الحالة الرابعة التي يتم الإعلان عن تسجيلها في قطر عام 2015.

وقال المجلس الأعلى للصحة (الجهة الحكومية المسؤولة عن القطاع الصحي في قطر) في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء الجمعة، إنه "تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مخبريا بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن قطري يبلغ من العمر 73 عاما".

وبين أنه "تم تأكيد تشخيصها في المختبرات المرجعية في مؤسسة حمد الطبية".

وأوضح المجلس أن المريض "يعاني من التهاب رئوي حاد ويتلقى العلاج حاليا في المستشفى".

وأشار البيان إلى أنه "فور تلقي البلاغ، قام فريق التقصي الميداني بتسجيل جميع المخالطين والتحقق مما إذا كان بينهم من يطابق التعريف القياسي للحالة المشتبهة بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات اللازمة عليهم، وسيتم متابعتهم على مدى أسبوعين للتأكد من عدم ظهور أية أعراض عليهم، مع تزويدهم بالنصائح الوقائية المناسبة".

ويعكف فريق التقصي الميداني المشترك من المجلس الأعلى للصحة وإدارة الثروة الحيوانية بوزارة البيئة على إجراء التحريات الوبائية الميدانية.

وأعلنت قطر، الخميس، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمقيم يبلغ من العمر 29 عاما ويعمل في مجال تربية الإبل.

وتعد حالة يوم الجمعة هي الحالة الربعة التي يعلن عن اكتشافها في قطر خلال عام 2015، بعد تسجيل إصابتين فقط بفيروس كورونا خلال عام 2014 كلاهما في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبإعلان الجمعة يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد منذ أيلول/ سبتمبر 2012، إلى 15، توفي منهم خمسة.

ويعد فيروس كورونا، أو ما يسمى "الالتهاب الرئوي الحاد"، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما أنه لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم