سياسة عربية

مرسي: أرفض المحاكمة وأحضروني بالقوة الجبرية

مرسي: لم أبلغ مطلقا بهذه القضية ولم يصلني أمر الإحالة (أرشيفية) - أ ف ب
مرسي: لم أبلغ مطلقا بهذه القضية ولم يصلني أمر الإحالة (أرشيفية) - أ ف ب
رفض الرئيس محمد مرسي محاكمته في قضية "إهانة القضاء"، دافعا بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بمحاكمته "باعتباره رئيسا للجمهورية ولا يجوز محاكمته إلا أمام محكمة خاصة حددها الدستور والقانون".

وقال مرسي بحسب ما نقلت عنه صحيفة الشروق المصرية، السبت: "أنا لم أبلغ مطلقا بهذه القضية ولم يصلني أمر الإحالة ولم أعلم بميعاد الجلسة، وتم اقتيادي إلى المحكمة بالقوة الجبرية"، مشيرا إلى أنه يرفض المحاكمة لكنه يكن كل الاحترام لهيئة المحكمة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل أولى جلسات القضية إلى جلسة 27 تموز/ يوليو المقبل.

وغاب عن جلسة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، المتهمون المخلى سبيلهم في قضية "إهانة القضاء"، المتهم فيها مرسي و24 آخرون من قيادات جماعة الإخوان، وعدد من المحامين ورموز السياسة، على رأسهم عبد الحليم قنديل وعمرو حمزاوي وتوفيق عكاشة، وذلك في أولى جلسات المحاكمة، فيما حضر عدد من المحامين الموكلين عنهم.

ولم يحضر الجلسة سوى المتهمين المعتقلين على ذمة قضايا أخرى وهم: محمد مرسي، وعصام سلطان، والمستشار محمود الخضيري، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، وأحمد أبو بركة، وعلاء عبد الفتاح.

 ويواجه المتهمون ما نسبته إليهم هيئة التحقيق من اتهامات: "إهانة المحاكم والسلطة القضائية، وسب أعضائها، من خلال الإدلاء بأحاديث تليفزيونية وإذاعية عبر القنوات الفضائيات والمحطات الإذاعية، أخلوا فيها بمقام وهيبة القضاة وأعضاء النيابة العامة، بسبب دعاوى منظورة أمامهم، وأدائهم لعملهم المنوط بهم".
التعليقات (6)
ابو توفيق
الأحد، 24-05-2015 02:39 م
اللهم اقصم ظهور الظلمة وأرنا فبهم ما يتلج صدور قوم مؤمنين يا رب العالمين
aouis
الأحد، 24-05-2015 12:45 م
هو زمن انقلب فيه الصفر على الواحد فاصبح يساوي صفر مهما كانت قيمته حسبنا الله ونعم الوكيل
rachid
الأحد، 24-05-2015 12:57 ص
la ilaha illa lah
محمد المصري
الأحد، 24-05-2015 12:24 ص
بسم الله الرحمن الرحيم قل بفضل الله وبرحمته فبذالك فليفرحوا هو خير مما يجمعون صدق الله العظيم
زهير
الأحد، 24-05-2015 12:17 ص
هو فيه اصلا قضاء في مصر بعد تولي عصابة الإنقلاب الحكم بالقوة رغم الإرادة الشعبية حيث أصبح هذا الأخير يأتمر بأمر العسكر .فسقطت هيبته وسقط بعض أعضائه في المحظور والظلم والإجرام