سياسة عربية

المقاومة تتقدم وتسيطر على مواقع عسكرية للحوثيين

قوات  صالح والحوثي تلقت هزيمة ساحقة في مدينة الضالع ـ أ ف ب
قوات صالح والحوثي تلقت هزيمة ساحقة في مدينة الضالع ـ أ ف ب
سيطر مقاتلو المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، على مواقع عسكرية كان يتمركز فيها الحوثيون والقوات  التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في  مدينة الضالع، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن "مواجهات عنيفة اندلعت، صباح الإثنين، بين مسلحي المقاومة من جهة، وقوات صالح والحوثيين من جهة أخرى، في مناطق متفرقة من مدينة الضالع". على حد قولها

وأضافت المصادر لـ "عربي21" أن المواجهات أسفرت عن مقتل 8 من الحوثيين وقوات صالح، واثنين من المقاومة الشعبية".
 
وتحدثت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن نفسها، عن إحراز المقاومة تقدما ميدانيا على حساب  قوات المخلوع صالح والحوثي، الذين تم دحرهم من مواقع عسكرية مهمة  في المدينة.

ولفتت المصادر، إلى أن القوات التابعة لصالح والحوثي تلقت هزيمة ساحقة، بعد سقوط أهم المواقع العسكرية بأيدي المقاومين الجنوبيين في مدينة الضالع (جنوبا)، أبرزها "معسكر الجرباء، وموقع الخزان والخريبة"، بالإضافة إلى موقع لكمة الجحفر (10 كيلو متر) شرق مدينة الضالع جنوبي البلاد.

وامتدت المواجهات بين الطرفين، إلى محيط مبنى قوات الأمن الخاصة ومقر قيادة اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين ومقار حكومية مهمة منها فرع البنك المركزي بمركز محافظة الضالع. وفقا للمصادر

وتخوض المقاومة الشعبية الموالية لهادي معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي المدعومين بوحدات من الحرس الجمهوري المنحلة التي كان يقودها نجل المخلوع صالح العميد أحمد منذ أكثر من شهرين، أسفرت عن سقوط أكثر من 300 من أبناء الضالع والعشرات من الطرف الأخر.
التعليقات (0)