سياسة عربية

قناة المسيرة: الحوثيون يطورون صواريخ محلية الصنع (فيديو)

بثت القناة  ملحقا إخباريا خاصا قالت أن الحوثيين طوروا منظومة صواريخ أسموها "الزلزال" - أ ف ب
بثت القناة ملحقا إخباريا خاصا قالت أن الحوثيين طوروا منظومة صواريخ أسموها "الزلزال" - أ ف ب
قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله في اليمن، إن الحوثيين طوروا منظومة ثانية لصواريخ محلية الصنع، أطلق عليها اسم "صواريخ الزلزال"، واستعمالها في الحرب ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وبثت القناة ملحقا إخباريا خاصا، الأحد، قالت فيه "إن الإعلام الحربي كشف عن إنجاز عسكري جديد من صنع يمني، أطلق عليه اسم منظومة صواريخ الزلزال".

واعتبرت القناة "صواريخ الزلزال" ثاني منظومة يكشف عنها "قسم التصنيع العسكري" بعد منظومة "النجم الثاقب" ذات المدى المتوسط.

وذكرت القناة أن الصواريخ تمتلك قوة تدميرية كبرى على مستوى الأهداف القريبة المدى، كما "تمتلك حساسية عالية وسرعة انفجار بمجرد ملامسة الهدف".

وتطلق الصواريخ من منصة إفرادية ثلاثية الفوهات، وتتحكم فيه قاعدة إطلاق تعمل إلكترونيا، وتحمل رأسا متفجرا يزن أكثر من صواريخ "النجم الثاقب" حسب ما بثته القناة التابعة للحوثيين.

ونشرت "المسيرة"، مشاهد لإطلاق الصواريخ من مناطق تقع تحت سيطرة مسلحي الحوثي، ومشاهد أخرى لانفجارات قالت إنها من "موقع الهجر العسكري السعودي، بمنطقة طخية في مديرية باقم،  تم قصفها براجمة صواريخ كاتيوشا 207".


التعليقات (59)
مغربي
الإثنين، 15-02-2016 11:30 م
تاريخ آل سعود من الجندرية إنطلق لتعادي العروبة والإسلام .والمقدس عندهم تلك الإتفاق وهل يعلم آل سعود أنهم لم يقدموا شيئا لفائدة القضية الفلسطينية .والمبادرة التي جاءت بها السعودية لقمة بيروت كتبت بتل أبيب لإفراغ المطلب الفلسطيني والإعتراف بالدولة اليهودية .
مغربي
الأربعاء، 27-01-2016 08:00 م
اليمن وعدوان الجيران خذلان ... ذريعة لا مبرر لها تقتيل صغار وكبار . عدوان وهادي مجرم حرب يذبح الأطفال ... إختلاف في الرأي حر وتدمير بلد شيطان
مسلم
الثلاثاء، 26-01-2016 09:44 م
حكام العدوان من ليبيــا إلى اليمن "" فمصر إنقلاب وسوريا فيـها كــلام . عراق فتحوا الحدود للآمريكان احتلال "" لبنان وفلسطين ولغزة تحالف إعدام. الأقصى تدنس وصهيون للرياض اعلان "" فتل أبيب حليف لآل سعود نضام .
مسلم
الأحد، 24-01-2016 10:34 م
التحالف الخليجي الصهيوني يدمر البنية التحتية لليمن وتقتيل الأبرياء هذا هو شغل المتحالفين مع الصهاينة وقد قالها رئيس العدوان في دابوس تحالفنا مع السعودية وعلى آل سعود الرد على حليفهم التقليدي الكيان الصهيوني .اما سوريا واليمن هدفان رئيسسيان في العدوان السعودي وشعب السعودية يشحت . ................................................................................................................. المصريون تحت الإقامة الجبرية من قبل آل سعود والسسيس عميل صتع في المشهد لتصفية الرموز المصرية من الساحة حتى يدخل الخليجيون لمصر ليخربوا أصالتها وعرضها كما يفعلوا في لبنان والمغرب والفلبين .....
انيك عار سلمان السفاح
الجمعة، 08-01-2016 07:06 م
المجرامال