سياسة عربية

تنظيم الدولة ينشر وصية أحد منفذي تفجيري فندقي بغداد (فيديو)

"أبو قتيبة الأنصاري" دعا المسلمين لمبايعة البغدادي - يوتيوب
"أبو قتيبة الأنصاري" دعا المسلمين لمبايعة البغدادي - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية بغداد" التابع لتنظيم الدولة إصدارا مصورا احتوى على شرح مرسوم بتقنية حديثة لتفجيري فندقي "بابل"، و "عشتار - شيراتون" في العاصمة بغداد واللذين أوقعا العديد من الضحايا الخميس الماضي.

وأظهر الشريط الوصية الأخيرة لـ"أبو قتية الأنصاري" الذي نفذ التفجير الانتحاري في فندق بابل، فيما استطاع عنصر آخر في التنظيم ركن سيارة مفخخة أمام فندق "عشتار - شيراتون".

وأوصى "الأنصاري" جميع المسلمين بأن "يلتفوا حول أمير المؤمنين، ويبياعوه ويؤازروه ويناصروه حتى ينكسر الصليب"، وتابع: "واعلموا أن الروافض لم يعد لهم شأن، وقد كسر شأنهم، وما لهم الآن إلا المكر والخديعة، فاحذروهم".

وأضاف: "الله الله في جهادكم، والله الله في خلافتكم، فإنا بتنا نرى الفتوحات واقعا ملموسا، وتشرذم الكفار، وقتلهم وهزيمتهم قدرا ملموسا، فإن فاتك يا أخي هذا الخير فراجع نفسك قبل أن ينتهي بك العمر".

وأصدر تنظيم الدولة  الجمعة بيانا مكتوبا تبنى فيه عمليتي تفجير الفندقين، وأوضح أن "أبو قتيبة الأنصاري حمل في مفخخته 230 كلغ من المتفجرات نفذ بها في الفندق التابع للحكومة الرافضية".

ووفقا لمراقبين فإن العمليتين داخل بغداد تعطي إشارة من تنظيم الدولة إلى الحكومة العراقية بأنه قادر على الوصول لقلب العاصمة، وهو ما ألمح إليه خطيب الجمعة في الرمادي، والذي توعد بالتمدد الفعلي إلى بغداد.


التعليقات (0)