سياسة عربية

صحيفة مصرية: 8 يونيو تنصيب السيسي ديكتاتورا للبلاد

صورة الصفحة الأولى من صحيفة الموجز المؤيدة للانقلاب - عربي21
صورة الصفحة الأولى من صحيفة الموجز المؤيدة للانقلاب - عربي21
وصفت صحيفة مصرية داعمة للانقلاب العسكري يوم 8 حزيران/ يونيو، بأنه "يوم تنصيب السيسي ديكتاتورا للبلاد".

ونشرت جريدة "الموجز"، في عددها الصادر هذا الأسبوع، صورة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهو في غاية التجهم والغضب، بطول الصفحة الأولى، مع المانشيت السابق.

وفي مقاله بالعنوان المذكور، كشف رئيس تحرير الصحيفة، ياسر بركات، أن رجال أعمال يخططون لحملة تستبق يوم 8 حزيران/ يونيو الجاري، تشمل توزيع مئات الآلآف من ملصقات تحمل عبارات "السيسي رئيسي"، ليتم لصقها في الشوارع والميادين، وأنه سيتم أيضا توزيع 45 مليون ملصق في الشوارع، تحمل عبارة "نثق فيك يا سيسي".

وأشار إلى أن المعلومات تواترت عن تصميم تمثال ضخم للسيسي لتنصيبه في أحد ميادين القاهرة الكبرى، وأن المعلومات تشير إلى أن التمثال تكلف 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى تخصيص 60 مليون جنيه لتعليق لافتات ضخمة في المحافظات، وتوزيع مطبوعات بإنجازات "الرئيس".

وحذر بركات -في مقاله الذي اطلعت صحيفة "عربي21" عليه- من أن تلك الأمور "كلها سيناريوهات مقصودة لإحراق الرئيس"، على حد قوله.

ويُذكر أن السيسي نصب نفسه رئيسا لمصر، في احتفالات دعائية ضخمة يوم الأحد، الثامن من حزيران/ يونيو عام 2014.

وكان أعلن في 26 آذار/ مارس 2014 استقالته من منصبه وزيرا للدفاع، والترشح رسميا في انتخابات رئاسية، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات وقوع المنافسة بينه وبين حمدين صباحي فقط، في الانتخابات التي جرت في شهر أيار/ مايو 2014، خارج وداخل مصر، وأعلن فيها فوز السيسي بنسبة 96.9% من الأصوات، في انتخابات شككت منظمات حقوقية في نزاهتها.
التعليقات (0)