سياسة عربية

السيسي: ربنا خلقني طبيب أشخَّصْ الحالة وإحنا "بنهابر" زي ما قلت

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
اعتبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نفسه طبيبا، قائلا: "أنا ربنا خلقني طبيب أوصف وأشخص الحالة، ربنا خلقني كده".

جاءت تصريحات السيسي هذه، خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء الجالية المصرية في ألمانيا بمقر إقامته في العاصمة برلين، ونقلتها عنه صحيفة الشروق المصرية.

وأكد السيسي في تصريحاته على "ضرورة بذل مزيد من الجهد والمثابرة" قائلا: "إحنا بنهابر فعلا زي ما قلت أول الأسبوع، ومش بننام، عشان البلد ترجع تقف على رجليها".

وأقسم السيسي بالله أنه "يبذل مجهودا جبارا لرفعة مصر"، مشددا على أنه "يتحدث للمصريين، ويعمل من قلبه بوازع وطني ومن مصلحة وطنية فقط".

ورأى أن "مصر لن تتقدم إلاّ بالتخلص من هيكل الدعم المشوه الحالي، وإعادة هيكلته، حتى لا يتضرر محدود الدخل، وفي الوقت ذاته لا يستفيد الأغنياء فقط".

ولفت السيسي إلى أن "مصر تواجه مشكلات في الطاقة، مثل أنها تشتري لتر السولار بست جنيهات، وتبيعه بما لا يزيد عن جنيهين، ما يدفع الدولة للتفكير في إنتاج السولار في مصر، وخفض ثمنه من 6 جنيهات إلى 5 جنيهات، وبذلك تسهم في حل مشكلة الدعم بشكل غير مباشر".

وكشف أن "مصر تمكنت من حل مشكلة الغاز المسال بنسبة 60%"، وأنه تم إنشاء محطة محمولة على سفينة وفرت لمصر هذه النسبة من الغاز".

وختم السيسي تصريحاته مشيرا إلى "نية الدولة المضي قدما في إنشاء مشروعات البتروكيماويات والأسمدة والأسمنت، بالتوازي مع استمرار خطة تطوير الطرق والكباري التي ستكتمل بخمسة آلاف كيلومتر خلال عامين".
التعليقات (1)
العماد
الجمعة، 05-06-2015 01:52 ص
الشيطان يعظ.. هذا المجرم الطبيب الذي يقتل مريضه بداعي انه موت الإراحة .. يقنع محدودي : العلم والثقافة والصحة والدخل والدين والعقل بمنطقه الأعوج .. كما خدع نساء مصر بالكلام الحنون المفعم بالأحاسيس في ظروف اجتماعية ونفسية صعبة ومعقدة ليصل إلى كرسي الرئاسة في مصر وقد تم تحريض نساء مصر على الامتناع عن ممارسة الجنس مع أزواجهن حتى ينتخبوا " السيسي الحنون " رئيسا لهم

خبر عاجل