سياسة عربية

جماعة الإخوان المسلمين بالأردن تحيي ذكرى النكسة

جماعة الإخوان في الأردن دعت لمقاومة إسرائيل ومقاطعتها في ذكرى النكسة- الأناضول
جماعة الإخوان في الأردن دعت لمقاومة إسرائيل ومقاطعتها في ذكرى النكسة- الأناضول
أحيا المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الذكرى 48 لحرب (1967) والمعروفة باسم "نكسة حزيران"، في مهرجان أقامه حزب جبهة العمل الإسلامي "الذراع السياسي للجماعة" في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين "شرقي العاصة عمّان".

وفي المهرجان الذي حمل عنوان "حق العودة بين النكبة والنكسة" ألقيت كلمات حماسية اعتبر فيها أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود، وعضو مجلس شورى الجماعة حمزة منصور أن التمسك بحق العودة ومقاومة الاحتلال الصهيوني ومقاطعة منتجاته وبضائعه، هو الطريق الأوحد لتحرير فلسطين.

وأكد منصور في كلمته ضرورة مقاطعة البضائع الصهيونية، لافتا إلى أن المقاومة والجهاد سيمكنان الشعوب من دحر المحتل، وصناعة أمجاد التحرير والخلاص من استبداد الاحتلال.

واعتبر الزيود أن اتفاقيات السلام التي وقعتها البلدان العربية مع إسرائيل "مصر، والسلطة الفلسطينية، والأردن" تفتقر إلى الشرعية الدينية والشعبية.

وقال إن المفاوضات لا تعيد الأوطان وهي مضيعة للوقت، وقد فرطت بحقوق الشعب الفلسطيني.

وتخلل المهرجان الذي تنوع حضوره بين الأطفال، وكبار السن، والنساء، فقرات شعرية وأناشيد تدعو لمقاومة إسرائيل.

ورفع المشاركون في المهرجان الأعلام الأردنية والفلسطينية وشعارات جماعة الإخوان، وألصقت على مداخل المخيم لافتات كُتب على بعضها "تحرك خطوة لأجل الأقصى"، و"قاطع من أجل نكستنا"، و"قاطع فدعمكم لهم يهدم طريق عودتنا"، و"قاطع المنتجات الإسرائيلية - كلنا المقاومة".


التعليقات (0)