رياضة دولية

تعادل غير متوقع لليابان مع سنغافورة في تصفيات كأس العالم

تعادل اليابان مع سنغافورة في تصفيات كأس العالم - ا ف ب
تعادل اليابان مع سنغافورة في تصفيات كأس العالم - ا ف ب
استهلت اليابان -بطلة آسيا أربع مرات- مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بشكل سيئ بتعادلها بدون أهداف مع ضيفتها سنغافورة يوم الثلاثاء.

وسيطرت اليابان على المباراة كما كان متوقعا، وحاصرت مرمى سنغافورة، خاصة خلال الشوط الثاني، لكن عدم الإنهاء الجيد للهجمات وتألق حارس الضيوف إزوان مهبود منح سنغافورة نقطة غير متوقعة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان قوله: "طوال مشواري لم أشهد أي مباراة يصنع فيها أي فريق 19 فرصة، ويفشل في التسجيل. لو كانت هناك رغبة في الانتقاد فليكن الانتقاد لي أنا، ولا يمكن إلقاء المسؤولية على اللاعبين."

وأضاف: "نشعر بإحباط شديد من النتيجة بكل تأكيد. لو سجلنا هدفا واحدا لكان يمكن أن يتغير كل شيء. كانت دوافعنا كبيرة، لكننا افتقرنا للدقة أمام المرمى. كان الجميع يرغب بشدة في التسجيل."

وكاد كيسوكي هوندا أن يتقدم بهدف لليابان عندما سدد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 73 ارتدت من إطار المرمى.

وتألق إزوان في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 55 عندما تصدى لرأسية شينجي أوكازاكي من على خط المرمى، وكذلك رأسية هوندا من مدى قريب في الدقيقة 68.

وازداد غضب البوسني خليلوجيتش -الذي تولى تدريب اليابان في آذار/ مارس الماضي- مع مرور الوقت، واستبدل شينجي كاجاوا البعيد عن مستواه وتاكاشي أوسامي، وأشرك المهاجم يوشينوري موتو.

وفشل موتو في ترك بصمته، بينما قاد هوندا لاعب ميلانو الهجوم. وسدد هوندا على مرمى إزوان في الدقيقة 78، لكن كرته ذهبت بعيدا في ظل صمود حارس مرمى الضيوف وبقية لاعبي الفريق أمام الضغط الياباني ليحصدوا نقطة ثمينة.

ويتعرض الألماني بيرند شتانج مدرب سنغافورة لانتقادات بسبب النتائج المتواضعة في الفترة الأخيرة، ومنها التعادل على ملعبه وديا مع جوام 2-2 في آذار/ مارس الماضي.

وكان شتانج قال الاثنين إن فريقه -الذي يحتل المركز 154 وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)- سيحدث "ضجة في العالم" إذا تعادل مع اليابان، وهو ما حدث بالفعل.

وقال شتانج بعد التعادل يوم الثلاثاء: "أشعر بفخر كبير بلاعبي فريقي اليوم. ظهر الحارس بشكل رائع، وساندنا بعض الحظ أيضا."

ودفعت تلك النقطة بسنغافورة لتصدر المجموعة الخامسة من التصفيات برصيد أربع نقاط من مباراتين بعد الفوز على أرض كمبوديا 4-صفر في المباراة الأولى يوم الخميس الماضي.

وستواجه اليابان ضيفتها كمبوديا في المباراة المقبلة من التصفيات خلال شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، بينما ستلعب سنغافورة خارج ملعبها مع سوريا التي فازت على أفغانستان 6- صفر بالجولة الأولى.
التعليقات (0)