سياسة عربية

مفتي السعودية يجيز للجنود المرابطين الإفطار في رمضان

المرابطة والتصدي للعدو عذر ليفطر ويقضي أياما أخر ـ أرشيفية
المرابطة والتصدي للعدو عذر ليفطر ويقضي أياما أخر ـ أرشيفية
أجاز مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إفطار الجنود "المرابطين" على الحدود، معتبرا ذلك عذرا مبيحا للإفطار في رمضان.

وقال المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، في تهنئة بمناسبة شهر رمضان نشرتها صحيفة "عكاظ" الخميس، "من استطاع منكم الصوم فليصم ومن عجز عن ذلك لأجل المرابطة والتصدي للعدو والمحافظة على الحدود، والأوامر التي توجه إليه فذلك عذر له ليفطر ويقضي أياما أخر".

وأوضح آل الشيخ قائلا:"إخواني المرابطين أهنئكم بمقدم رمضان وأنتم في أرض المعركة، مرابطون في سبيل الله، أنتم على خير جمعتم بين جهاد وصوم".

وسجل مخاطبا عناصر الجيش السعودي "إنكم في عمل صالح وأيام مباركة فجدوا واجتهدوا واحمدوا الله على ما هيأ لكم من هذا النصر العظيم والتأييد الكبير، أصلح الله قادتنا ووفقهم لكل خير".

وفقدت السعودية عددا من جنودها وعناصر حرس الحدود منذ 26 آذار/ مارس 2015 بعد أن قامت القوات الجوية الملكية السعودية بقصف جوي كثيف على المواقع التابعة لمسلحي جماعة أنصار الله والقوات التابعة لصالح في اليمن.

وتقود السعودية عملية عسكرية أسمتها "عاصفة الحزم"، بمشاركة عربية لمواجهة تمدد الحوثيين في اليمن، لتطلق بعدها المملكة عملية "إعادة الأمل" التي تحمل شقا سياسيا وعسكريا وما تزال مستمرة حتى اليوم.
التعليقات (0)