سياسة عربية

مقتل ثلاثة عسكريين سعوديين على الحدود مع اليمن

الحوثيون استهدفوا مواقع عسكرية بـ 12 صاروخا ـ أ ف ب
الحوثيون استهدفوا مواقع عسكرية بـ 12 صاروخا ـ أ ف ب
قتل ثلاثة عسكريين سعوديين، على الحدود مع اليمن، إثر إصابة اثنين منهم بمقذوف في قطاع جيزان، فيما قتل الثالث أثناء أدائه لمهامه، في منفذ علب بمنطقة عسير.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح الخميس، عن بيان لقيادة القوات المشتركة (قوات التحالف) إعلانه "استشهاد الرقيب فرحان أحمد الحقوي وزميله الجندي أول أحمد موسى مطمي، من منسوبي القوات البرية، إثر إصابتهما بمقذوف بقطاع جيزان، وذلك وقت الإفطار، أمس الأربعاء السابع من رمضان".

وأشار البيان أيضا إلى "استشهاد الجندي أول علي سعيد الزهراني، من منسوبي حرس الحدود أثناء أدائه لمهامه في منفذ علب بمنطقة عسير".

وقال البيان إنه "سبق أن استشهد ضابط الصف هزيم بن عبيد آل علي، أحد منسوبي قوة الإمارات العربية المتحدة، المشاركة في التحالف، أثناء مواجهة مع مليشيا الحوثي بقطاع نجران، يوم الاثنين الماضي".

وسبق أن أعلنت الإمارات عن مقتل هزيم الذي يعد أول إماراتي يتم الإعلان عن وفاته، منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" في 26 آذار/ مارس الماضي، والتي استمرت 27 يوما، وتلتها عملية "إعادة الأمل" المستمرة حتى الآن.

وفي وقت سابق، أفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن، بأن "القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية، أطلقت مساء الأربعاء، عشرات الصواريخ من طراز 107 (غراد)، على مواقع عسكرية في مدينة جازان جنوب السعودية".

وأوضحت القناة أن "الحوثيين، أطلقوا 12 صاروخا على موقع الدود العسكري والمواقع المجاورة له، و20 صاروخا على موقع الدخان العسكري ومواقع مجاورة، و12 صاروخا أخرى على موقع المعطاب العسكري وموقع خلف الخوبة في جازان المتاخمة للحدود اليمنية".

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها الإمارات، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني "هادي"، وبدء عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 نيسان/ أبريل الماضي، التي قالت إنها تتضمن جانبا سياسيا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.
التعليقات (0)