سياسة عربية

الأمن اللبناني يعلن إحباط عملية لتنظيم الدولة في بيروت

تشهد الضاحية الجنوبية لبيروت معقل لحزب الله إجراءات أمنية مشددة - الأناضول
تشهد الضاحية الجنوبية لبيروت معقل لحزب الله إجراءات أمنية مشددة - الأناضول
قالت إذاعة محلية في لبنان إن جهاز الأمن العام في البلاد أحبط مخططا لتنفيذ عملية تفجيرية بواسطة سيارة مفخخة في بيروت كان تنظيم الدولة يعد لها خلال الفترة القادمة.

ونقلت إذاعة صوت لبنان عن مصادر خاصة بها، القول إن "النيابة العامة العسكرية تسلمت من المديرية العامة للأمن العام مواطنيين لبنانيين، بعدما تمكنت الأجهزة المعنية في الأمن العام من رصدهما ومن ثم توقيفهما الشهر المنصرم".

وبحسب المصدر فقد تبين بعد التحقيق مع المتهمين بأنهما كانا يخططان لعملية تفجير سيارة في إحدى مناطق بيروت "بتكليف من أحد المسؤولين في تنظيم داعش الإرهابي في منطقة القلمون السورية"، وفق تعبيرها.

يأتي ذلك مع تصاعد التحذيرات من أحداث أمنية قد تضرب لبنان في ظل استمرار المعارك التي يخوضها حزب الله والجيش السوري من جهة مع فصائل محسوبة على المعارضة السورية وتنظيم الدولة من جهة أخرى في المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا.

وكانت وسائل إعلام تابعة لحزب الله أعلنت، السبت، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ليل الجمعة بالمدفعية تحركات لمسلحي تنظيم الدولة في منطقة قرنة الكاف في جرود رأس بعلبك مما حقق إصابات مباشرة في صفوفهم، وفق تعبيرها.

وتشهد الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد معقلا لحزب الله إجراءات أمنية مشددة، حيث يفرض الجيش اللبناني حواجز ثابتة على مداخلها فيما ينشتر عناصر الحزب في داخلها تحسبا لأي أحداث أو هجمات كالتي شهدتها الضاحية العام الماضي.

التعليقات (0)