صحافة دولية

أردوغان: لن نسمح بدولة كردية شمال سوريا

الصحافة التركية - الصحافة التركية السبت
الصحافة التركية - الصحافة التركية السبت
تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر، السبت، أن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، أدلى بتصريحات شديدة اللهجة حول إقامة دولة كردية شمالي سوريا، جاء فيها "أوجه ندائي إلى كل دول العالم، مهما كان الثمن، لن نسمح أبدا بإقامة دولة شمال سوريا".

أردوغان: لن نسمح بدولة كردية شمال سوريا

ذكرت صحيفة "حريت" في خبر لها بأن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان، أدلى بتصريحات شديدة اللهجة حول إقامة دولة كردية شمالي سوريا، جاء فيها "أوجه ندائي إلى كل دول العالم، مهما كان الثمن، لن نسمح أبدا بإقامة دولة شمال سوريا".

وتورد الصحيفة بأن اردوغان الذي تكلم في إفطار للهلال الأحمر التركي، قال إن تركيا لن تسمح لدولة كردية على جنوب تركيا، موضحا أن ما حدث في كوباني يحدث في مئات القرى والبلدات في سوريا تركيا، مبينا أن هناك بعض القوى استغلت أحداث كوباني في شهر تشرين الأول/أكتوبر للسنة الماضية، وقامت بأعمال شغب متفرقة في تركيا. 

ونقلت الصحيفة عن أردوغان قوله: "أوجه ندائي إلى الذين كتبوا على تويتر بدون استحياء، تركيا إرهابية، إذا كان لديكم شرف واعتبار، من أين تجدون في أنفسكم الشجاعة لتقولوا عن الدولة التي تأوي اللاجئين من كوباني إنها إرهابية".

مضيفا أن من يذكر تركيا إلى جانب التنظيمات الإرهابية فإنه يقوم بأكبر خيانة للدولة التركية والشعب التركي. 

تركيا والدولة الخائنة 

أشار الكاتب أحمد ككج في مقال له بصحيفة "ستار"، إلى ترحيل 9 مواطنين أتراك من "إسرائيل"، واصفا "إسرائيل" أنها الدولة الخائنة دائما. 

الكاتب الذي قال في مقاله أنه لا يرغب أبدا في زيارة تلك الدولة القائمة على السرقات، بين أنه كان يتمنى لو ذهب إلى الأقصى في شروط أخرى، ليرسل رسالة إلى الصحفيين الذي رحلوا من مطار بن غوريون. 

واستغرب الكاتب من الأخبار التي نشرتها الصحف العلمانية حول القضية مبينا أن صحيفة حريت المعارضة للحكومة التركية ذكرت في عنوانها: "اعتقال تسعة أتراك في مطار بن غوريون" موضحا أنهم تعاملوا مع الموضوع وكأن "إسرائيل" دولة مشروعة.

مبينا أن "الملاعنين" في إشارة منه إلى صحف التنظيم الموازي لم يذكروا الأمر في صحفهم مطلقا.

"أردوغان"، والأفواه التي لا تتعب من الكذب
 
يتحدث نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية"، في مقال له بصحيفة "يني شفق" أن الكذابين في تركيا، والذين يحاولون أن يلصقوا كل أنواع الاتهامات برئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، ويقول إن الذي استند في كلامه إلى الكذبة التي قالت إن الإفطار الذي أعد في رئاسة الجمهورية كلف مليون ليرة تركية، بين أن ديدين هؤلاء الكذب، مبينا أن أردوغان وضح بشكل يفهمه أكثر الناس غباء، ولكن هؤلاء لا يفهمون. 

الكاتب الذي ذكر في مقاله أنهم ادعوا عليه أن قيمة المائة مليون دولار، قال إنه كان يجب عليهم أن يسكتوا بدون شيء، لأنه أحرجهم بمقطع الفيديو الذي نشره عن طريقة إعداد الطاولات وأنها لا تكلف إلا بضع آلاف، وأن قيمة وجبة الشخص 30 ليرة، إلا أن أفواههم اعتادت على الكذب ولا تتعب منه استمروا في كذبهم.

أردوغان والعدالة والتنمية.. ومعادات تركيا 

يتحدث الكاتب براق كرين في مقال له بصحيفة "يني عقد" عن معاداة تركيا الجديدة والنهوض بأهدافها، عن طريق الهجوم على الأشخاص الذين يمثلون تركيا في المقامات الرسمية. 

الكاتب الذي ذكر الهجوم الكبير على موضوع القصر الرئاسي العائد لأردوغان قال إن الهدف الرئيسي لهذه الهجمات المدعومة من الخارج، هو إسقاط أهداف تركيا، مضيفا أن تركيا صارت كهدف بعد أن صارت لها مكانة عند الناس، وتخلصت من ديونها للبنك الدولي. 

ويبين الكاتب أن الأسباب التي جعلت القوى الغربية تسقط عبد الحميد متوفرة في أردوغان ويحاولون أن يسقطوه بسببها. 

التعليقات (1)
Anthony
السبت، 27-06-2015 06:09 م
Turkey, like its regional neighbors, never thought of the arrival of the moment of facing the truth when they joined the US and destroyed Iraq! Whether we like it or not, one of the fruits of destroying Iraq is the emerging historic Kurdistan