سياسة عربية

الحشد الشعبي: الأيام المقبلة ستشهد تحرير مصفاة بيجي

الحشد الشعبي أعلن عن تحرير مدينة بيجي الاثنين (أرشيفية) - أ ف ب
الحشد الشعبي أعلن عن تحرير مدينة بيجي الاثنين (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، الاثنين، أن الأيام المقبلة ستشهد تحرير مصفاة بيجي بالكامل، مشيرا إلى أن بعض القناصين ما يزالون منتشرين في بيجي.

وقال الأسدي، في حديث لموقع "السومرية نيوز"، إن "قضاء بيجي تم تحريره بشكل كامل، إلا أن هناك بعض القناصين التابعين لداعش مازالوا منتشرين يتم معالجتهم"، مشيرا إلى أن "الجهد الهندسي يعمل على تفكيك العديد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة في القضاء"، مضيفا أن "الأيام المقبلة ستشهد تحرير مصفاة بيجي بالكامل"، مبينا أن "المواقع الإدارية والمواقع المهمة بالمصفى جميعها تحت سيطرة القوات الأمنية".

وكان السدي أعلن الاثنين عن تحرير قضاء بيجي شمال تكريت بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة.

ومنذ العام الماضي، شهدت المدينة الاستراتيجية التي تقع على الطريق بين العاصمة بغداد ومحافظة نينوى شمالي البلاد معاوك كر وفر بين القوات العراقية وتنظيم الدولة، قبل أن يسيطر عليها تنظيم الدولة قبل أشهر.

وتكتسب المدينة أهميتها من المصفاة النفطية الكبيرة القريبة منها، التي كانت تزود العراق بنحو 170 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية.

وتوقف تكرير النفط في مصفاة بيجي صيف العام الماضي بعد سيطرة تنظيم الدولة على مناطق واسعة في القضاء الذي يحمل الاسم ذاته، وتعرضت المنشآت داخل المصفاة الى التدمير قبل أشهر بسبب القتال.
التعليقات (0)