رياضة دولية

برشلونة يعلن ضم اللاعب التركي أردا توران

لاعب خط الوسط التركي أردا توران (أرشيفية) - أ ف ب
لاعب خط الوسط التركي أردا توران (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده مع لاعب خط الوسط التركي، أردا توران، لمدة خمسة مواسم، قادما من صفوف فريق أتلتيكو مدريد.

وأفاد النادي الذي توج فريقه لكرة القدم ببطولة كل من الدوري الإسباني و"كأس الملك" ودوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، في بيان له، بأن مجلس إدارة النادي وافق بالإجماع على صفقة انتقال اللاعب إلى صفوف الفريق، وذلك عقب عقده اجتماعا استثنائيا، الاثنين.

وبموجب العقد، سيقوم برشلونة بدفع مبلغ 34 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل استغناء الأخير عن خدمات طوران، إضافة إلى سبعة ملايين يورو، مرتبطة بشروط انتصارات يحققها برشلونة، حيث يصل المبلغ إلى 41 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقد توران مع أتلتيكو مدريد.

وذكر النادي أنه سيدفع 10 في المئة من قيمة الصفقة حاليا، وأما الباقي فسيقوم بدفعها خلال 24 ساعة من تاريخ 20 تموز/ يوليو الجاري، وذلك بعد تولي الرئيس الجديد للنادي مهامه، عقب الانتخابات المزمع إجراؤها في 18 تموز/ يوليو الجاري.

وفي تعليقه على انتقال توران إلى برشلونة، أوضح مدير أعماله أحمد بولوط، أن اللاعب التركي "سعيد للغاية بهذه الصفقة"، مبينا أن حفل توقيع العقد سيتم خلال أيام قليلة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن توران من مواليد عام 1987 في إسطنبول، وبدأ باللعب مع منتخب تركيا لكرة القدم عام 2006.

وانتقل إلى أتلتيكو مدريد من نادي غلطة سراي التركي، عام 2011 بمبلغ 13 مليون يورو، وبدأ اللعب مع أتلتيكو بموسم 2011-2012.
التعليقات (0)